برلين: اعلنت الحكومة الالمانية رسميا اليوم عن تأييدها لما وصفته بquot;الحركة الديمقراطيةquot; في مصر مطالبة الحكومة المصرية بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين.

وقال نائب رئيس المتحدث الرسمي باسم الحكومة الالمانية كريستوف شتيغمانس اليوم ان مصر quot;تعاني من نواقص الامر الذي زاد الضغوطات على حكومتها من اجل اجراء اصلاحات في سياستها الاقتصادية والاجتماعيةquot; مؤكدا ان المانيا quot;تدعم بوضوح سعي المحتجين الى الديمقراطيةquot;.
في المقابل اكد شتيغمانس على دور مصر في استقرار المنطقة بأكملها قائلا ان مصر كانت وما زالت تعتبر ركيزة اساسية لاستقرار منطقة الشرق الاوسط.

وشدد على الدور المحوري الذي تلعبه مصر في الصراع بالشرق الاوسط قائلا ان quot;الحكومة الالمانية قدرت في الماضي وما زالت تقدر الدور الذي تلعبه القاهرة في التوصل الى حل سلمي للصراع في الشرق الاوسطquot;.

من جانبه قال وزير الخارجية الالمانية غيدو فيسترفيلله في مؤتمر صحافي عقده اليوم في برلين ان من يحاول التصدي لمساعي الناس نحو الحرية بالعنف quot;سيجني التطرفquot;.
وقال فيسترفيلله ان المانيا quot;تقف الى جانب الديمقراطية والى جانب الناس وحقوقهم المدنيةquot; مؤكدا معارضة بلاده بحزم quot;لقمع المتظاهرين كما حدث في تونس وقد يحدث في دول اخرىquot; على حد قوله