غزة: رفضت حركة حماس الاربعاء الدعوة التي اطلقها رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الى quot;البدء بالتفكير الجديquot; في اجراء انتخابات عامة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان quot;نؤكد على ان الحديث عن انتخابات في ظل الانقسام وعدم التوافق على اجرائها يعتبر اجراء باطلا غير معترف بنتائجه، لأن حكومة فياض حكومة غير شرعية لم تستمد شرعيتها من المجلس التشريعيquot;.

واشارت الحركة في بيانها الى quot;حالة قمع الحريات التي تمارسها اجهزة الامن (الفلسطينية) المتعاونة مع الاحتلال في الضفة الغربية، الامر الذي لا يهيىء الاجواء لعملية انتخابات نزيهةquot;.

واكدت انها لن تشارك في هذه الانتخابات معتبرة انها quot;مسرحية هدفها حرف الانظار عما يحدث في الضفة من جرائم، وتكريس حالة اغتصاب السلطة، والتغطية على فضائح الوثائق والتنازلاتquot;، ومشددة على انها quot;لن تعترف بنتائج هذه العملية الباطلةquot;.

وكان فياض دعا مساء الاثنين جميع الاطراف الفلسطينيين الى quot;البدء بالتفكير الجديquot; في إجراء انتخابات عامة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال فياض في مقابلة تلفزيونية quot;اعتقد انه من المناسب البدء بالتفكير الجدي بالانتخابات العامة في اتجاه ان تتم في كل من قطاع غزة والضفة الغربيةquot;.

وكانت الحكومة التي يترأسها فياض حددت في تموز/يونيو 2010 موعدا لاجراء انتخابات للهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، الا ان هذه الانتخابات تم تأجيلها بعدما رفضت حماس التي تسيطر على قطاع غزة اجراءها في القطاع.