القاهرة: قتل عامل مصري يعمل لحساب السفارة الاميركية في القاهرة خلال التظاهرات المطالبة باسقاط النظام، على ما اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه.

وقالت كلينتون في البيان الذي وصل بالبريد الالكتروني ان خيري رمضان علي نجار وهو يعمل في السفارة منذ 18 عاما، فقد اثره في الثامن والعشرين من كانون الثاني/يناير قبل ان يتم تأكيد نبأ وفاته في وقت لاحق. وأكد دبلوماسي أميركي في القاهرة لفرانس برس ان عائلة العامل تعرفت على جثته في المشرحة. وقال quot;انهم يعتقدون انه قتل جراء اصابته بثلاث طلقاتquot; نارية.

ودانت كلينتون اعمال العنف التي تجري ضد المتظاهرين داعية الى وضع حد quot;للانتهاكات الجارية بحق الذين يسعون لممارسة حقوقهم الاساسيةquot;. واضافت quot;يقع على الحكومة المصرية والقوات المسلحة المسؤولية في حماية المهددين ومحاسبة الذين يلجأون الى العنف والترهيب ويهددون تطلعات الشعب المصريquot;.

وكانت اشتباكات اندلعت بين المتظاهرين وقوات الامن في الايام الاولى من الحركة الاحتجاجية، ثم بين المتظاهرين ومؤيدين لمبارك في الثاني من شباط/فبراير، اسفرت عن مقتل 300 شخص، بحسب الامم المتحدة ومنظمة هيومن رايتس ووتش، اضافة الى سقوط الاف الجرحى.