قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وجهت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب نداء إلى عموم القوى الديمقراطية المغربية من أجل تنظيم يوم وطني للتضامن مع الشعب المصري.

وأكدت الشبكة، في بلاغ لها، أنها ستنظم يوم السبت المقبل لقاءات، ومهرجانات، ووقفات، ومسيرات تضامنية بمختف مناطق المملكة.

كما سيجري في مدينة الرباط، حسب المصدر ذاته، تنظيم اعتصام جماعي تضامني أمام البرلمان، إلى جانب تنظيم لقاء مفتوح حول آفاق العمل النضالية، وفقرات فنية، وترديد شعارات تضامنية.

وأشار البيان إلى مواصلة التضامن مع quot;القوى الديمقراطية التونسية في نضالها من أجل القضاء على مخالفات نظام بن علي الدكتاتوري، وإقامة ديمقراطية حقيقية تحترم كافة حقوق الإنسان بمفهومها الكونيquot;.

وكانت الهيئة العضوة في الشبكة المغربية لمساندة الحركة الديمقراطية المغاربية نظمت وقفة جماعية تضامنية مع الشعب المصري في الرباط، يوم الثلاثاء، شارك فيها نحو 800 شخص، وانتهت بترديد نشيد المرحلة quot;إذا الشعب يوما أراد الحياة..quot;.

من جهة أخرى، أعلن المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (أحد أحزاب الائتلاف الحاكم) تضامنه مع quot;هذه الانتفاضة الهادفة إلى وضع حد للاستبداد، والفساد، وتزوير إرادة الشعبquot;.

كما عبر المكتب، في بلاغ له اليوم، عن أمله في أن quot;يفضي هذا المسلسل إلى انتقال ديمقراطي سلمي وتعددي، يسمح بإقرار مؤسسات تمثيلية حقيقية لمواجهة تحديات التنمية، والتحديث السياسي، والعدالة الاجتماعيةquot;.

وأكد أنه quot;يعتبر أن هذه التحولات التي تشهدها مصر، وقبلها تونس، وما يجيري في الساحتين اليمنية والجزائرية، تحولات قد تسهم في خلق دينامية جديدة ستفضي حتما إلى بناء أسس مجتمعات عربية حرة وديمقراطية، مبنية على احترام حقوق الإنسان والتضامن لما فيه مصلحة الشعوب، وبما يخدم الاستقرار والتقدمquot;.

وكانت مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين، نظمت، بساحة البريد وقفة تضامنية مع الشعب المصري. وذكرت المجموعة، في بيان لها، أن quot;الشعب المصري عقد العزم على إسقاط نظام مبارك، بدءا من رحيل حسني مبارك، وتحقيق الديمقراطية والكرامة والمساواةquot;.