المنامة: فاجأ عاهل البحرين شعبه مساء الجمعة بأمر ملكي بصرف مبلغ ألف دينار لكل أسرة بحرينية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك تمجيدا للذكرى العاشرة لميثاق العمل الوطني، وتقديرا لشعب البحرين الذي اجمع على ميثاق عمله الوطني، وتأتي مكرمة الملك بعد سلسلة من الأوامر الملكية خلال الأيام الماضية والتي استفاد منها آلاف البحرينيين.

وحسب البيان الرسمي فإنه سوف يسجل بالعرفان اسم كل أسره مقتدرة تتنازل عن نصيبها ليضاف إلى نصيب الأسر الأكثر حاجة مصداقا لقوله تعالى (الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ثم لا يبتغون ما أنفقوا منا ولا أذى لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون).

وتحتفل البحرين في الرابع عشر من فبراير بعيد ذكرى ميثاق عملها الوطني كما تشهد البحرين هذه الأيام احتفالات شعبية في مختلف المناطق بهذه المناسبة.

وعبر مواطنون عن فرحتهم بهذه الأوامر السامية مؤكدين مواطنون أن ميثاق العمل الوطني يعتبر حدثا تاريخيا هاما في تاريخ مملكة البحرين وأن الميثاق مهد لتحقيق العديد من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد خلال السنوات العشر الماضية مما أنعكس بالخير والنفع على المواطنين كافة.

وقال عدد من المواطنين بمناسبة الذكرى العاشرة لميثاق العمل الوطني إن احتفالنا سنويا بهذه المناسبة الوطنية والذكرى العزيزة على قلب كل مواطن بحريني تأتى من منطلق أن الميثاق الوطني كان نقطة تحول مهمة مهدت للكثير من التحولات والتطورات الايجابية على كافة الأصعدة وأبرزها تلبية طموحنا في العودة إلى الحياة البرلمانية مجددا والمضي قدما في المسيرة الديمقراطية والإصلاحية التي انتهجها الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد منذ توليه سدة الحكم.