بيروت: قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم quot;نحن مع المحكمة الدولية التي تؤدي الى كشف الحقيقة لا تزوير هذه الحقيقةquot; معربا عن تفاؤله بتطبيق اتفاق الطائف بشقيه الدستوري والاصلاحي. واكد بري في كلمة القاها بمناسبة خاصة لـ quot;حركة أملquot; في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت ان الاتفاق على المحكمة الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري تم على طاولة الحوار الوطني.

واعرب عن اعتقاده بان quot;طريق توقيع اتفاقية المحكمة ونظامها لم يكن طريقا دستوريا رغم نص الدستور على عدم توقيعها من قبل الرئيس اللبناني في حينها وعدم احالتها على مجلس النوابquot;. واضاف quot;نحن قلنا على طاولة الحوار الوطني اننا وما زلنا مع المحكمة التي تؤدي الى كشف الحقيقة لا صنع اي حقيقة او تزوير هذه الحقيقةquot;.

واكد quot;في هذه اللحظة الوطنية المناسبة وقيام حكومة تمثل تداولية السلطة التي هي في اساس النظام الديمقراطي وانطلاقا من سعي الجميع لتأكيد الاستقرار الامني وكذلك الاستقرار النقدي لطمأنة المستثمرين وتحريك الاقتصادquot; انه quot;متفائل بوضع اتفاق الطائف (الذي انهى الحرب الأهلية اللبنانية) بشقيه الدستوري والاصلاحي موضع التنفيذquot;. يذكر ان قوى 14 مارس تستعد يوم غد لاحياء ذكرى اغتيال رفيق الحريري ورفاقه الذين سقطوا في 14 فبراير عام 2005.