قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيروبي: ذكرت قوة مهمة مكافحة القرصنة التابعة للاتحاد الأوروبي أن قراصنة صوماليين اختطفوا سفينة بضائع مالطية ترفع علم البلاد في شمال بحر العرب.

وقال بادي أو كنيدي المتحدث باسم القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في الصومال إن السفينة quot;ام في سينينquot; اختطفت أمس الأحد على بعد حوالي 350 ميلاً بحريًا من شرق جزيرة مصيرة قبالة عمان، وعلى متنها 23 من أفراد الطاقم. وذكر كنيدي أن quot;السفينة، وعلى متنها 23 من أفراد الطاقم (13 إيرانيًا وعشرة هنود) أطلقوا نداء استغاثة، وقالوا إن السفينة تتعرض لهجوم واستجابت طائرة تابعة للقوات البحرية المشتركة للنداءquot;.

وأشار إلى أن الطائرة التقطت صورًا لقوارب مشتبه في أنها تنتمى إلى القراصنة قرب السفينة. وقال المتحدث باسم البحرية إنه لم يتم إجراء اتصال مع السفينة منذ نداء الاستغاثة، وقد غيرت السفينة مسارها متجهة إلى ساحل الصومال. وأضاف quot;ليس لدينا معلومات عن حالة طاقم السفينةquot;.

وأوضح أن الحمولة الثابتة للسفينة تبلغ 52466 طنًا، وكانت في طريقها إلى سنغافورة عندما تعرضت للهجوم. يذكر أن خليج عدن، وهو ممر مائي يقع بين الصومال واليمن، يعد طريقًا بحريًا رئيسًا بين اوروبا وآسيا.