قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

القدس: شدد قائد اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن الاثنين على متانة التحالف العسكري القائم بين الولايات المتحدة واسرائيل، ليأتي كلامه بعد ايام قليلة على تنحي الرئيس المصري حسني مبارك تحت ضغط الشارع المصري.

وقال الاميرال الاميركي قبل ان يلتقي الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في القدس quot;ان الروابط والعلاقات القائمة مع القوات المسلحة الاسرائيلية تعود الى عقود من الزمنquot;. واضاف في اشارة الى الانتفاضتين في تونس ومصر quot;ان قوة هذا التحالف شيء مهم جدا خلال هذه الاوقات العصيبة جداquot;.

ورد بيريز على كلام المسؤول العسكري الاميركي بالقول quot;بالنسبة الينا ان الولايات المتحدة هي صديقنا المفضل ونحن نكن الاحترام الشديد للجيش الاميركي العظيمquot;. وكان القادة الاسرائيليون عبروا خلال الايام القليلة الماضية عن القلق ازاء احتمال استفادة الاسلاميين في مصر من الاطاحة بالرئيس المصري.

كما لم يخف القادة الاسرائيليون انزعاجهم مما اعتبروه تخليا من الادارة الاميركية عن الرئيس المصري. وشارك الاميرال مولن الاثنين في تنصيب الجنرال بني غانتز رئيسا جديدا لاركان الجيش الاسرائيلي. والتقى مولن ايضا رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع ايهود باراك من دون ان يتم الاعلان عما دار خلال هذه المحادثات.

nbsp;