اوقفت قوى الأمن اللبنانية أفراد شبكة مهمة لتهريب الكوكايين بين لبنان ودول أميركا الجنوبية.

بيروت: كشفت القوى الامنية اللبنانية عن quot;اهم شبكة ناشطة في تهريب الكوكايين بين لبنان ودول اميركا الجنوبيةquot;، وضبطت نحو خمسين كيلوغراما من المواد المهربة، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الجمعة.

وافاد البيان ان quot;مكتب مكافحة المخدرات المركزي تمكن، بعد مراقبة شديدة ومكثفة ومتابعة لفترة زمنية وباوقات وتواريخ مختلفة من اماطة اللثام عن اهم الشبكات البالغة التعقيد والناشطة في تهريب الكوكايين من بعض دول اميركا الجنوبية الى لبنان وغيرهاquot;.

واضاف ان مكتب المخدرات قام بquot;عملية مداهمة لمبنى في محلة دوحة الحص (جنوب بيروت) حيث ضبط حوالى خمسين كيلوغراما من الكوكايين واوقف عددا من افراد الشبكةquot;. والموقوفون خمسة هم فنزويلي واربعة لبنانيين. بينما تم تسطير مذكرات تحر في حق آخرين.

وقال البيان ان quot;مجموعة من الاشخاص اللبنانيين والاجانب اقدموا على تهريب كمية كبيرة من الكوكايين بلغت 255 كلغ من فنزويلا الى لبنان عبر مطار دولة مجاورة ومنه برا الى الاراضي اللبنانيةquot;. وسوريا هي الدولة الوحيدة التي تملك حدودا برية مع لبنان، كون لبنان واسرائيل، الدولة الحدودية من جهة الجنوب، في حال عداء ولا معابر بين البلدين.

واوضح مصدر امني لوكالة فرانس برس ان الخمسين كيلوغراما من الكوكايين التي تم ضبطها هي جزء من ال255 التي اعترف بها الموقوفون. وذكر البيان ان صفقة التهريب تمت بين فنزويلا وبيروت، وان قيمة العملية تبلغ اكثر من ثمانية ملايين دولار.