أكد رئيس الوزراء الباكستانى عمق العلاقات التى تجمع بلاده بالكويت وحرص قادة البلدين على تطويرها وتعزيزها .


الكويت: أكد رئيس وزراء جمهورية باكستانسيد يوسف رضا جيلاني اليوم عمق العلاقات quot;الوطيدةquot; التي تجمع بلاده بدولة الكويت وحرص القيادة في البلدين على تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة.
وقال جيلاني في مقابلة تلفزيونيةعلى هامشزيارته لدولة الكويت quot;جاءت زيارتي لتعزيز تلك العلاقات مع القيادة الكويتية والشعب الكويتيquot; مشددا على حرص قيادة البلدين على تقوية العلاقات في كل المجالات quot;لاسيما من خلال تبادل زيارات عالية المستوى بينهماquot;.
واشار في الوقت ذاته الى سعي بلاده الحثيث لتعزيز علاقاتها مع دول مجلس التعاون الخليجي الاخرى مضيفا quot;وندرك انهم مهتمون ايضا بذلكquot;.
وهنأ الشعب الكويتي بالاعياد الوطنية التي تعيشها الكويت هذه الايام معلنا تلبية رئيس جمهورية باكستان آصف علي زرداري لدعوة امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للمشاركة مع قادة العالم في الاحتفالات بالذكرى ال 50 للعيد الوطني والذكرى ال 20 ليوم التحرير والذكرى ال 5 لتوليأمير الكويتمقاليد الحكم .
واشاد بالنتائج التي تمخضت عنها لقاءاته مع امير البلاد الشيخ صباح الاحمد و ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الصباح و الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء اضافة الى لقائه عدد من الشخصيات الكويتية البارزة ورجال الاعمال.
واشار الى اتفاقية تفاهم لتقوية العلاقات الاقتصادية الذي تم توقيعها خلال هذه الزيارة مع رئيس مجلس الوزراء داعيا في هذا الصدد رجال الاعمال الكويتيين لزيارة باكستان بما من شأنه تعزيز العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية ومشاريع البنية التحتية.
وفي سياق متصل اعرب جيلاني عن الشكر والتقدير لما قدمته دولة الكويت quot;حكومة وشعبا وهيئاتquot; لبلاده ولا تزال تقدمه من مساعدات لاعانة باكستان على ما تواجهه من كوارث طبيعية حلت بها مشيرا الى اتفاقية تم توقيعها اليوم مع مسؤولين من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لبناء الف مدرسة في الاماكن التي تضررت من الفيضانات.
واعرب جيلاني عن الشكر والتقدير للحكومة الكويتية على ما توليه من اهتمام بوضع الوافدين الباكستانيين quot;الذين يعملون بجد لتعزيز العلاقات بين البلدين وسيعودون في يوم من الايام الى باكستان للمساهمة في تطويرهاquot;.
وذكر انه اجتمع الى رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم وعدد من رجال الاعمال واطلعهم على الفرص الاستثمارية والتجارية في باكستان داعيا كافة رجال الاعمال الكويتيين quot; لاغتنام هذه الفرصquot;.
وردا على سؤال بشأن الاجراءات التي اتخذتها بلاده لمحاربة الارهاب قال جيلاني ان الشعب الباكستاني والحكومة الباكستانية يقومان بجهود كبيرة في هذا المجال quot;ونحن ننسق كذلك مع شركائنا من هذه الناحيةquot;.
وعن الازمة الاقتصادية التي تمر ببلاده قال جيلاني ان الحكومة تتعاون مع كل الاطراف ومنها المعارضة لتدارك الامر quot;ولدي احساس بان المشكلة سوف تحلquot;.