الداخلية الكويتية تؤكد استعداداها للتعامل مع كافة المعطيات خلال الاحتفالات الوطنية فى البلاد من خلال خطة أمنية شاملة .


الكويتnbsp;: اكدت وزارة الداخليةnbsp;فى الكويتnbsp;استعدادها للتعامل مع كافة المعطيات خلال الاحتفالات الوطنية في البلاد من خلال خطة امنية متكاملة.
وقال مساعد مدير عام الادارة العامة المركزية للعمليات ومنسق وزارة الداخلية مع اللجنة العليا للعرض العسكري العميد فهد الشويع ان الادارة المركزية قامت باعداد خطة امنية متكاملة ومنها اغلاق جزء من طريق الصبية الرئيسي عند التقاء جسر الصبية مع ميدان الرماية وحتى جسر المحمية ابتداء من يوم 17 الشهر الجاري استعدادا للعرض العسكري في ال26 منه.
واوضح العميد الشويع انه سيكون هناك خط بديل متجه من الصبية الى بوبيان ومن بوبيان الى الصبية مواز للخط الساحلي القريب من شاليهات الخويسات وسيتم وضع علامات ارشادية ونقطة تفتيش ومفرزة في المنطقة لتوجيه المواطنين والمقيمين الى الخط البديل.
واضاف انه انطلاقا من واجبات الادارة العامة المركزية للعمليات تم توزيع المهام والواجبات على الادارات التابعة لها لتحقيق جانبين مهمين هما الجانب الوقائي الخاص بمنع الانفلات السلوكي واي تصرفات غير مسؤولة والحفاظ على الامن والنظام العام وتحقيق السيطرة والانضباط المروري لعموم المواقع الحيوية في حين يتحدد الجانب الاخر في التعامل مع اي حالة امنية مهما كان مستواها وفقا للاجراءات القانونية المعتمدة والمعمول بها.
وبين العميد الشويع ان خطة الادارة تشمل تكثيف مهمام ادارة جناح طيران الشرطة والطلعات الجوية ونقل مشاهد حية لوقائع الشارع الكويتي من خلال الحركة المرورية على كافة الطرق الرئيسية والدائرية والفرعية على مدار الساعة.