استقبل نائب الرئيس السودانى اليوم وفد مجموعة الاخوة البرلمانية الكويتية السودانية بمجلس الأمة برئاسة النائب على سالم الدقباسى .


الخرطوم: استقبل نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه اليوم وفد مجموعة الاخوة البرلمانية الكويتية السودانية بمجلس الامة برئاسة النائب علي سالم الدقباسي وحضور السفير الكويتي لدى الخرطوم الدكتور سليمان الحربي.
وعبر طه خلال اللقاء عن تقديره لمستوي العلاقات بين البلدين معربا عن امله في ان تشهد خلال المرحلة المقبلة المزيد من التطور في مختلف مجالات التعاون المشترك بما يخدم مصلحة البلدين ويحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين.
من جانبه قدم رئيس الوفد الدقباسي شرحا مفصلا لنائب الرئيس السوداني بشان اللقاءات والمباحثات التي اجراها الوفد خلال الايام الاربعة التي قضاها بالسودان.
واكد الدقباسي تطابق وجهات النظر بين الجانبين الكويتي والسوداني بشان قضايا الاقتصاد والاستثمار وغيرها من القضايا التي تخدم المصالح المشتركة للبلدين.
واشار الى ان زيارة الوفد حققت اهدافها الخاصة ببحث السبل الكفيلة بدفع علاقات البلدين نحو الامام مصرحا بانه quot; في هذا الخصوص لقد اتفقنا مع اخوتنا في السودان على خارطة طريق واضحة المعالم للمرحلة المقبلة من اجل اتخاذ خطوات عملية في دفع التعاون المشترك quot;.
واضاف الدقباسي أن الوفد عقد لقاءات ناجحة اتسمت بالشفافية والصراحة خاصة فيما يتعلق بدعم افاق الاستثمار بين البلدين مشددا على ان البرلمانيين quot; سيدفعون بمقترحاتهم بشان تعزيز سبل التعاون مع السودان الشقيق للاجهزة التنفيذية في الدولة quot;.
وجدد الدقباسي التاكيد على ان الكويت ستقف دائما مع السودان وتساند كل الجهود التي تدعم امنه واستقراره ورفاهية شعبه وتثق تماما بان السودان سيكون مساندا لكل القضايا العادلة في المحافل الدولية.
وكان الوفد اجرى لقاءات شملت مستشار الرئيس السوداني مصطفي عثمان اسماعيل ووزراء الخارجية علي كرتي والصناعة عوض الجاز والزراعة عبد الحليم المتعافي كما زار جمعية الهلال الاحمر السوداني ووقف على احتياجاتها وقدم لها دعما ماليا.
واكد وزير الصناعة في هذا السياق متانة العلاقات السودانية الكويتية لافتا الى ان الوفد البرلماني الكويتي محل حفاوة بين اخوانه في السودان وأن المستثمر الكويتي أهل ثقة.
وتعهد الجاز بتفعيل الزيارات على المستوى التنفيذي والقطاع الخاص واقامة المعارض واللقاءات المشتركة من أجل خدمة مصالح البلدين.
يذكر ان وفد مجلس الامة كان قد وصل الجمعة الماضية الى السودان في زيارة رسمية تستغرق اربعة أيام زار خلالها عدة معالم واجرى لقاءات من قادة البرلمان السوداني ومباحثات مشتركة مع لجنة الشوؤن الخارجية بالبرلمان.
وضم الوفد اى جانب الدقباسي كلا من النواب حسين مزيد الديحاني وشعيب شباب المويزري وغانم علي الميع بجانب بدر قمبر وعبد الوهاب مراد من الامانة العامة للمجلس.