أمل أردوغان أن تعقد انتخابات ديمقراطية شفافة في مصر في أقرب وقت ممكن تعكس تطلعات الشعب.


أنقرة: أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم عن أمله في أن تعقد انتخابات ديمقراطية شفافة في مصر في أقرب وقت ممكن تعكس تطلعات الشعب المصري.

وقال أردوغان في لقاء أسبوعي مع الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم إن quot;تركيا تتمنى إجراء انتخابات شفافة في مصر تملأ الفراغ السياسي الحاصل، وتكون محصلة لنظام ديمقراطي دستوريquot;. وأضاف أن مصر دخلت حقبة جديدة في تاريخها بعد تنحي الرئيس المصري حسني مبارك عن السلطة، معربًا عن أمله أن تحظى مصر بنظام ديمقراطي تعددي تحقق مطالب الشعب المصري.

وأكد دعم بلاده لمصر، وقال إن quot;تركيا مستعدة على الدوام للمساهمة في عملية التحول التي تشهدها مصر وتقديم يد المساعدة من أجل بناء مستقبل مشرق للشعب المصري في سلام واستقرارquot;.

ودعا المانحين الدوليين إلى مساعدة مصر لتخطي مشكلاتها الاقتصادية التي تعانيها حاليًا، وقال quot;لقد أكدنا مرارًا في كل محفل دولي أن أي اجتماع للدول المانحة يجب أن يعقد للقضاء على مشكلات مصر الاقتصاديةquot;.

وأكد مجددًا أهمية مصر في المنطقة، وكذلك دورها الإقليمي، باعتبارها أحد ركائز الاستقرار والأمن في الإقليم، وقال إن استعادة الأمن والاستقرار في هذا البلد من شأنه أن ينعكس إيجابًا على الأمن والاستقرار في المنطقة.