ناشد الجيش المصري المواطنين والنقابات وقف الاحتجاجات المعطلة quot;لعجلة الانتاجquot;.


القاهرة: دعا المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية، الذي تولى السلطة بعد اطاحة الرئيس المصري حسني مبارك الجمعة، المواطنين والنقابات الى الامتناع عن التوقف عن العمل والاحتجاجات التي تعطل quot;عجلة الانتاجquot;.

وقال المجلس الاعلى للقوات المسلحة في بيان اذاعه التلفزيون المصري انه quot;لاحظ قيام بعض القطاعات في الدولة بتنظيم وقفات رغم عودة الحياة الطبيعية في ظروف يجب ان يتكاتف فيها الشعب ويدعم جهود المجلس الاعلى للقوات المسلحة للتحقيق كافة تطلعات الشعب المشروعةquot;.

واضاف البيان ان للتوقف عن العمل quot;اثارا سلبية تتمثل في الاضرار بامن البلاد (..) وارباك مؤسسات ومرافق الدولة والتاثير السلبي على القدرة في توفير متطلبات الحياة وتعطيل عجلة الانتاج وتعطيل مصالح المواطنين والتاثير السلبي على الاقتصاد القوميquot;.

وقال البيان ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة quot;يهيب بالمواطنين والنقابات العمالية والمهنية القيام بعملهم على الوجه الاكملquot; خلال الفترة المقبلة التي وصفها quot;بالحرجةquot;.

ويشير بيان القوات المسلحة الى احتجاجات وتظاهرات مهنية شهدتها العديد من القطاعات الاحد خصوصا قطاع المصارف.

واثر هذه الاحتجاجات، تقرر تعطيل العمل في المصارف الاثنين بشكل استئثنائي اضافة الى الثلاثاء وهو يوم عطلة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.