عمان: قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الأردني سعد السرور إن الحكومة الاردنية وضعت خارطة طريق لحل جميع المشاكل التي تهم أبناء الوطن وإنه لن يتم ترحيل مشكلة أو تأجيل حلها.

وأكد السرور في مؤتمر صحفي مساء اليوم أن التوجه الحكومي مع إنشاء نقابة للمعلمين ضمن مشروع قانون يجري حاليا تقييم لإصداره بالإضافة إلى العمل على تعديل القوانين التي تفضي إلى الإصلاحات السياسية المأمولة.

وقال إن التواصل مع أبناء الوطن واللقاءات مع القطاعات المحلية يهدف الى تحديد المطالب والاحتياجات والاطلاع على الهموم والقضايا الشعبية لتنعكس نتائجها الإيجابية على جميع شرائح المجتمع مشيرا إلى أن التركيز الآن منصب على القضايا ذات الإصلاح الاقتصادي والسياسي.

وأوضح السرور أن من الملفات التي تحتاج إلى إصلاح سياسي وضع قانون انتخاب جديد بمشاركة مجلس النواب والفعاليات السياسية والمجتمع المدني ولن يتم دفع القانون إلى مجلس النواب إلا بعد حصوله على أكبر قدر توافقي تجاهه مشيرا الى أن الحوارات حوله ستبدأ قريبا.

ويأتي عقد المؤتمر الصحفي في إطار الجهود التي تقوم بها الحكومة الأردنية للتخفيف من حدة الحراك الشعبي الذي يشهده الأردن حاليا لتحقيق إصلاح سياسي واقتصادي في أعقاب ما حدث في تونس و مصر.