دخلت مصر في مرحلة من التلاسن الإعلامي وتبادل الإتهامات بعد سقوط النظام، وفي وقت ما زالت بعض القطاعات تخوض إضرابات لتحسين واقعها التشغيلي، تواصل اللجنة المكلفة بتعديل الدستور عملها.


القاهرة: كشف وزير الإعلام المستقيل أنس الفقي، أن هناك 3 محاولات جرت لاقتحام مبنى الإذاعة والتلفزيون المصري (ماسبيرو)، خلال ثورة 25 يناير.

وقال الوزيرالسابق لصحيفة quot;الرأيquot; الكويتيةإن laquo;محاولات الاقتحام - التي تصدى لها الجيش - كانت تخطط لإعلان بيان ثوري، بتولي محمد البرادعي رئاسة مصر، وتشكيل حكومة انتقالية ائتلافية برئاسة المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديعraquo;. وأضاف: laquo;هذا ليس وقت ذكر كل التفاصيل، وسيحين الوقت لإعلانهاraquo;.

في غضون ذلك، نشرت أجهزة الأمن قوات خاصة لتأمين سجن مزرعة quot;طرهquot; بالمعادى، تحسباً لأى أعمال من قبل مجهولين لاقتحام السجن، بعد إيداع كل من المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان السابق، وزهير جرانه وزير السياحة السابق، وأحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى وعضو مجلس الشعب السابق، إلى سجن quot;المزرعةquot; بطره، تنفيذاً لقرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الذى أمر بحبس المسؤولين السابق ذكرهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى وقائع الفساد وإهدار المال العام والاستيلاء على أراضى الدولة.

وانتشرت 3 عربات شرطة، بالإضافة إلى فرقة من قوات الصاعقة، كما انتشرت المدرعات وquot;المجنزراتquot; على طريق الأوتوستراد لتأمين السجن.

فيما قال شهود عيان لـصحيفة quot;اليوم السابعquot; المصرية إن سيارة الترحيلات التى كانت تقل العادلى إلى السجن الحربى تعرضت لهجوم وإطلاق أعيرة نارية من قبل مواطنين مجهولين، إلا أن أجهزة الأمن وأجهزة سيادية تدخلت للسيطرة على الموقف، ولم يتسن لنا التأكد من صحة هذه الأنباء.

في هذه الاثناء، أكد المستشار طارق البشري نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة المشكلة لتعديل أحكام الدستور المصريrlm;،rlm; أن التعديلات الدستورية التي سوف تجريها اللجنة في المواد الستة المقرر تعديلها في أحكام الدستورrlm;،سوف تتضمن جميع الضمانات التي تضمن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ومجلس الشوري بمنتهي النزاهة والعدالة والشفافيةrlm;،rlm; وذلك لضمان ديمقراطية الحكم وسلامته قانونيا وشعبيا ودستوريا.

وأعلن البشري حسب صحيفة quot;الأهرامquot; أن اللجنة تعكف الآن علي حصر جميع المواد والنصوص القانونية المكملة والمتعلقة بالمواد الستة المقرر تعديلها من أحكام الدستورrlm;،rlm; وأن اللجنة لم تنتهي بعد من حصرها.rlm; وقررت اللجنة في نهاية اجتماعها أمسrlm;،rlm; عقد جميع مداولات اللجنة في سرية أسوة بأحكام المحاكم التي يتم التداول بين أعضاء هيئتها قبل صدور أحكامها القضائية.rlm;