تونس: حاول إسلاميون quot;احراقquot; شارع يضم بيوت دعارة في وسط تونس العاصمة قبل ان تفرقهم قوات الامن التي استعانت بمروحيات حلقت في سماء المنطقة.

وقال شرطي تونسي quot;قبل ساعة تقريبا، حاول اسلاميون الدخول الى شارع عبدالله غيش لاحراقهquot;.

ويقع احد ابرز بيوت الدعارة في العاصمة التونسية في هذا الشارع الواقع قرب المدينة وهي الوجهة المعروفة لكل رجل تونسي او عربي او اجنبي يريد الاختلاء بامراة.

واضاف الشرطي رافضا الكشف عن هويته quot;ان بعض السكان منعوهم من الدخول الى هذا الشارع الى ان وصل عناصر قوات الامن الذين قطعوا مدخل الشارع عبر منع المرور فيه. ونجحوا لاحقا في تفريق هؤلاء المتظاهرينquot;.

وفي وقت سابق الجمعة، طالب عشرات المتظاهرين الاسلاميين في وسط العاصمة التونسية باقفال quot;بيوت الدعارةquot; مرددين هتافات منها quot;لا للماخور في بلد مسلمquot; وكذلك quot;اغلاق الماخور واجبquot;.

وصرح المتظاهر انيس الذي يبلغ العشرين quot;لا يمكن ان نقبل ان تكون المرأة مجرد سلعة تباع نحن نطالب بغلق كل بيوت الدعارةquot;، مؤكدا ان التظاهرة جرت quot;عفوياquot;.

وتابع ان quot;السياح يترددون على البلاد لزيارة هذه البيوتquot;، مشيرا الى اغلاق عدد من منازل الدعارة في البلاد وان المتظاهرين يطلبون باغلاقها في العاصمة ايضا.