أعلن المركز الإعلامى لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة عن تقليص عدد المفقودين جراء الأمطار والسيول التى شهدتها جدة السعودية .


جدة :أعلن مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة اللواء محمد بن عبدالله القرني تقلص عدد المفقودين جراء الأمطار والسيول التي شهدتها محافظة جدة إلى حالتين بعد العثور على المفقود الثالث إبراهيم بن عبدالعزيز الهاجري سعودي الجنسية الذي يبلغ من العمر 80 عاما وذلك إثر ورود بلاغ من ذويه لإدارة الدفاع المدني يفيد بعودته إلى منزله وهو بكامل الصحة والعافية.
وأفاد أن الدفاع المدني يواصل أعماله الميدانية المتضمنة البحث عن المفقودين المتبقين والمشاركة مع الجهات ذات العلاقة في معالجة آثار الأمطار ورفع المياه الراكدة بقوى بشرية حددت بـ 1763 ضابطا وفردا وباستخدام 205 معدة وآلية.
وأشار اللواء القرني إلى أن عدد الأسر التي تم إيوائها بلغ quot; 5775 quot; أسرة عن طريق لجان الإسكان المكونة من الدفاع المدني ووزارة المالية فيما لازالت فرق الدفاع المدني الداعمة للموقف بجدة تباشر أعمالها الميدانية وهي تمثل الدعم من quot;إدارة العاصمة المقدسة -إدارة الطائف -إدارة ينبع -مديريات المناطق - مركز تدريب منطقة مكة المكرمة -قوات الطوارئquot;.
وأكد استمرار عمل الأمن العام quot;الشرطة -الدوريات الأمنيةquot; بدعم بعض الأحياء التي يوجد فيها منازل خاليه من السكان بعدد من الدوريات الأمنية واستمرار أمانة محافظة جدة بسحب ماتبقى من المياه في بعض الأماكن والأحياء التي يوجد بها تجمعات والناتجة من خزانات مياه المواطنين وطفح المجاري إلى جانب استمرار وزارة الزراعة بالرش الأرضي في الأحياء السكنية بالإضافة لأحواض التجفيف بموقع بحيرة الصرف بواسطة الرش الجوي.
كما تواصل الشؤون الصحية أعمالها بعدد quot; 20quot; فرقة ميدانية مكونة من الفرق الطبية كافة واستمرار وزارة التجارة في القيام بجولات تفتيشية على الأسواق المستودعات الخاصة بالمواد الغذائية للتأكد من وفرة المعروضات وصلاحيتها والكشف على محطات الوقود والتأكد من خلوها من المياه إضافة إلى استمرار وزارة المالية في صرف التعويضات للمتضررين .
وأوضح مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة أن عدد المصابين بلغ quot;114quot; حالة غادر منهم quot;111quot; المستشفى وبلغ عدد الوفيات quot;10quot; حالات سلم منها quot;9 quot; جثث لذويهم وبلغ عدد الأسر التي تم أيوائها quot;5775quot; أسرة وعدد الأشخاص الذين تم إيوائهمquot; 26288 quot; شخصا وبلغ عدد إجمالي حصر العقار quot;18422 quot; وإجمالي حصر المركباتquot;11511quot; مركبة.