قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Tunisias ex-leader Ben Ali hospitalised ...

أعلن تلفزيون فرانس 2 مساء الجمعة عن وفاة الرئيس التونسي السابق في جدة. وقد أشارت المحطة الفرنسية في خبر عاجل إلى وفاة زين العابدين بن علي بعد دخوله في غيبوبة قبل يومين. ونقلت عن أحد أقارب الرئيس المخلوع قوله إن الرئيس دخل في غيبوبة قبل يومين بعد تعرضه لجلطة دماغية.


جدة: أعلن تلفزيون فرانس 2 مساء الجمعة عن وفاة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في جدة.

وقد أعلنت المحطة الفرنسية في خبر عاجل وفاة الرئيس التونسي بعد دخوله في غيبوبة قبل يومين. وقال أحد أقارب الرئيس المخلوع إن الأخير دخل في غيبوبة قبل يومين بعد تعرضه لجلطة دماغية.

ويوم الخميس، تضاربت الأنباء بشأن حالة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن، ففي الوقت الذي أكد فيه أحد المقربين من العائلة الخميس لوكالة الأنباء الفرنسية quot;أن بن علي دخل في غيبوبةquot;، واصفاً حالته الصحية quot;بالخطرةquot;؛ نفى مصدر في السعودية صحة تلك الأنباء.

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة التونسية طيب بكوش إنه لا يستطيع أن يؤكد هذا الأمر.

وكانت مصادر دبلوماسيّة مطلعةأكدت لـ quot;إيلافquot; أن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي يعاني متاعب صحيّة، بعدفقدانه موقعه كرئيس للبلاد، عقب ثورة شعبية فجرها انتحار بائع خضار حرقاً، بعدما صادر الأمن عربته، التي كانت مصدر دخله الوحيد.

يذكر أن بن علي حكم تونس أكثر من 23 عاماً، بدأت منذ تشرين الثاني- نوفمبر 1987 حين أعلن رئيس الوزراء وقتها زين العابدين بن علي نفسه رئيسًا للبلاد،بحجّة أن الحالة الصحية لبورقيبة الطاعن في السنّ تجعله عاجزًا عن الحكم.

وهرب بن علي يوم 14 كانون الثاني- يناير إلى المملكة العربية السعودية، بعد أسابيع من الاحتجاجات، قتل فيها 100 شخص على الأقل.