باريس: قال اوليفييه ميتزنر محامي عماد الطرابلسي ان المحامين التونسيين يرفضون الدفاع عن عائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي او يتعرضون quot;لتهديداتquot; اذا اردوا القيام بذلك. وقال المحامي الفرنسي للاذاعة الخاصة اوروبا-1 ان quot;رحلتي (الاخيرة) الى تونس كشفت لي ان المحامين التونسيين لا يملكون حرية ان يفعلوا ما يريدون. انهم يتلقون تهديداتquot;.

واضاف quot;تحدثت امس (الاربعاء) هاتفيا مع ممثلي في تونس المحامي عمار (...) لقد هدده زملاؤه بالطرد اذا دافع عن الطرابلسيquot;. ويدافع ميتزنر عن عماد الطرابلسي ابن شقيق الزوجة الثانية لبن علي ليلى الطرابلسي. وقد اصبح رجل الاعمال هذا البالغ من العمر 36 عاما رئيس بلدية منطقة مزدهرة في تونس.

وهو متهم بعدد من عمليات الاحتيال والاختلاس. وقال ميتزنر quot;لست محاميا ادافع عن قضية بل عن اشخاص يحق لهم الحصول على محاكمة عادلةquot;، موضحا انه وافق على الدفاع عن عماد الطرابلسي بطلب من اسرته quot;لان لا احد يدافع عنهquot;.

واضاف quot;بالنسبة لي الدفاع عن الجميع شرف مهني، وكذلك نحن لا نعرف ما يؤخذ عليهquot;، موضحا انه لم يتمكن من الاطلاع سوى quot;على ملف من عشر صفحاتquot; يتعلق quot;بمخالفة جمركيةquot;.

وكان اعلن عن موت عماد الطرابلسي عند هروب بن علي الى السعودية في 14 كانون الثاني/يناير. لكنه موقوف مع ثلاثين شخصا آخرين من المقربين لبن علي. وفي 19 كانون الثاني/يناير فتح القضاء التونسي تحقيقا بتهمة quot;حيازة ممتلكات بطريقة غير مشروعةquot; وquot;تصدير عملات اجنبية بطريقة غير مشروعةquot; ضد بن علي وعائلته.