قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;
القاهرة:nbsp; قرر مجلس جامعة الدول العربية اليوم دعم مصر وتونس ماليا من خلال تقديم ودائع في بنكي البلدين المركزيين وذلك لمساعدتهما على مواجهة تداعيات الاحداث الاخيرة في البلدين.

وأوضح مجلس الجامعة في بيان بختام اجتماع غير عادي على مستوى المندوبين الدائمين اليوم أن ذلك الدعم يأتي تقديرا ودعما من الدول العربية لمصر وتونس من اجل عبور تلك التداعيات.

وأعرب المجلس عن تقديره quot;للثورات البيضاء والحضاريةquot; في كل من مصر وتونس quot;التي قام بها الشباب العربي وأسفرت عن تغيير واضحquot; داعيا الى احترام ارادة الأجيال الشابة ودعواتهم للحرية والمزيد من الديمقراطية.

وقال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في مؤتمر صحافي ان التطورات في المنطقة العربية فرضت نفسها على اجتماع اليوم في ضوء ما حدث في مصر وتونس ولذلك تم الاتفاق على عقد جلسة أخرى للمندوبين لمناقشة عملية السلام والتطورات في فلسطين والسودان والصومال وغيرها.

واوضح ان الاجتماع المقبل سيبحث طبيعة التحرك في ضوء قرارات اللجنة الرباعية الدولية في اجتماعها الأخير اضافة الى التحركات في الأمم المتحدة لادانة الاستيطان الاسرائيلي والتأكيد على عدم شرعيته.