عقد رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت اليوم جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء البريطانى تم خلالها استعراض أخر التطورات فى المنطقة .


الكويت : عقد الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت اليوم جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.
وتم خلال الجلسة استعراض آخر التطورات التي تشهدها المنطقة وموقف البلدين تجاهها مؤكدين على احترام مبدأ إرادة الشعوب وخياراتها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مسيرة عملية السلام في الشرق الاوسط وأهمية الدعوة الى استمرار المفاوضات بين الاطراف المعنيين لتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بالاضافة الى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.
عقب جلسة المباحثات الرسمية تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين المتعلقة بالاستخدامات السلمية للطاقة النووية بالاضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بشأن الاعمال والتجارة والتعاون التقني بين الحكومتين.
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتوطيد العلاقات بين مؤسسة البترول الكويتية وشركة بريتش بتروليوم quot;بي.بيquot; ومذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين مؤسسة البترول الكويتية وشركة شل العالمية بالاضافة الى اتفاقية تدريب الكوادر الوطنية في شركة نفط الكويت بين شركة نفط الكويت وشركة شل العالمية.