نظم مستشفى الكويت التخصصى بمدينة رفح جنوب غزة التابع لجمعية الرحمة الكويتية يوماّ طبياّ مجانياّ بمناسبة الإحتفالات الوطنية فى دولة الكويت .


غزة: نظم مستشفى الكويت التخصصي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة التابع لجمعية الرحمة للاغاثة والتنمية يوما طبيا مجانيا بمناسبة العيد ال50 لاستقلال دولة الكويت والذكرى ال20 للتحرير ومرور خمس سنوات على تولي امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
واستفاد من الفعالية الممولة من جمعية الرحمة العالمية الكويتية اكثر من الف مريض فلسطيني تلقوا الخدمة الطبية والعلاج المجاني.
وقال المدير الطبي للمستشفى الطبيب عبد العاطي المزين في بيان صحافي اليوم ان المستشفى استقبل خلال اليوم المجاني الذي نظم أمس حالات مرضية من اوساط اسر فقيرة وقدم لها الكشف والتحاليل الطبية والعلاج مجانا.
واشار الى ان المستشفى الكويتي يعتبر الوحيد في منطقة الشعوت جنوب مدينة رفح مبينا انه قدم الخدمة الطبية لاكثر من 100 الف مواطن فلسطيني مند تأسيسه قبل أربع سنوات.
وبين المزين ان الخدمات الطبية التي تم تقديمها خلال اليوم الطبي المجاني اشتملت على كافة التخصصات الطبية.
من جانبه اكد ممثل جمعية الرحمة العالمية في فلسطين المهندس كمال مصلح ان هذه الفعالية تأتي بمناسبة الإحتفالات الوطنية فى الكويت.
واشار الى ان هذه الفعالية جزء من سلسلة فعاليات تعكف الجمعية على تنفيذها في القطاع خلال الايام القادمة تزامنا مع المناسبات العظيمة.
وشدد مصلح على حب واحترام الشعب الفلسطيني بكل فئاته للكويت شعبا وحكومة وأميرا على دعمهم السخي والمتواصل للشعب الفلسطيني مشيرا الى الاصرار الفلسطيني الكبير على مشاركة اهل الكويت افراحهم بأعيادهم.
وقدمت المسنة الفلسطينية المريضة ام هاني النحال التي تلقت الخدمة الطبية شكرها العميق لدولة الكويت داعية الله ان يحفظ اهل الكويت واميرها وان يمنحها الاستقرار.
واكدت النحال ان اليوم الطبي منحها الفرصة لعلاج مرض جلدي ألم بها بالاضافة الى تلقيها بعض الادوية لمرض السكر المزمن.
واشار الفلسطيني ادهم ابو عميرة وهو في العقد الخامس بجهود مستشفى الكويت في التخفيف عن كاهل المواطنين الفقراء في منطقة رفح مبينا انه يتلقى الخدمات الطبية مجانا باستمرار.
وهنأ ابو عميرة الشعب الكويتي وسمو الامير بالاعياد متمنيا لهم المزيد من الاستقرار والنمو.
وتزين المستشفى بأعلام الكويت الضخمة وخريطة دولة الكويت بالاضافة الى صور امير البلاد و ولي العهد.