ثمن مدير اوقاف محافظة الرقة فى سوريا دور الكويت المهم وما تقدمه للإسلام والمسلمين فى مختلف المجالات .


دمشق: ثمن مدير اوقاف محافظة الرقة السوري عبد الله صالح دور دولة الكويت وما تقدمه للاسلام والمسلمين في مختلف المجالات .
جاء ذلك في حفل افتتاح مسجد في قرية كسرة عفنان بمدينة الرقة تبرعت به المحسنة الكويتية شاهه القملاس وذلك بحضور الملحق الدبلوماسي في السفارة الكويتية في دمشق مشعل البابطين واهالي القرية حيث اشاد صالح بالايادي البيضاء التي عرف بها اهل الكويت من خلال اعمال الخير الممتدة في سوريا والدول العربية والاسلامية. واعرب صالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب صلاة الجمعة عن شكره للذين قاموا ببناء المسجد من المحسنين الكويتيين الاشقاء مؤكدا ان هذا العمل من الاعمال الصالحة التي يتقرب بها اهلها بين يدي الله عز وجل يوم القيامة.
وقال ان اهل القرية كانوا بامس الحاجة الى مثل هذا المسجد مشيرا الى ان سعادة الاهالي هنا بناء هذا المسجد الجامع لهم معربا عن امله ان تمتد يد اهل الخير والمحسنين الكويتيين لتشمل قرى ومدنا سورية هي بحاجة ماسة الى مثل هذه المشاريع .
من جهته اعرب بدر القملاس الذي اشرف على بناء المسجد في تصريح له عن السعادة بافتتاح المسجد في مدينة الرقة والذي تبرعت به والدته شاهه القملاس. وقال القملاس ان هذا المسجد الذي تم افتتاحه اليوم في منطقة الرقة سيخدم المسلمين المقيمين والمصطافين في المنطقة.
واوضح ان كلفة بناء المسجد الذي بني على مساحة 1500 متر مربع بلغت نحو 52 الف دينار كويتي معربا عن سعادته في بناء بيت من بيوت الله في سوريا وكذلك عن شكره للجهات السورية المعنية التي ساعدت في اتمام بناء المسجد .
وقال ان المسجد يتكون من طابقين ويتسع لحوالي 600 مصل وتم بناؤه في منطقة سكنية لا توجد فيها مساجد ويخدم حوالي اربعة الاف نسمة.
واضاف ان هذا المشروع الخيري هو عبارة عن عربون صداقة ووفاء من الشعب الكويتي للشعب السوري مستذكرا مواقف سوريا المساندة والداعمة للكويت وقضاياها .
من جهتهم اعرب عدد من سكان المنطقة في تصريحات مماثلة عن سرورهم بافتتاح هذا المسجد الذي يسمح لهم باقامة شعائرهم الدينية دون تكبد عناء الذهاب الى مساجد بعيدة مؤكدين عمق العلاقات التي تجمع بين الكويت وسوريا .