الكويت: أعلن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات فى الكويت انه سينظم في 28 آذار- مارس المقبل المؤتمر العربي لامن المعلومات تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.

وقال الامين العام للجهاز عبداللطيف السريع في تصريح صحافي اليوم ان المؤتمر الذي يستمر يومين يأتي في ضوء التطور التكنولوجي لنظم الحاسبات والشبكات والمعلومات الذي رافقته ظاهرة جرائم الكمبيوتر التي تنطوي على مخاطر جمة تقرع أجراس الخطر والتنبيه بحجم المخاطر والخسائر التي يمكن أن تنجم عنها فهي جرائم تمس الأفراد والمؤسسات.

وذكر ان المؤتمر سيركز على تمكين المهتمين والمتخصصين من مناقشة وتبادل ونشر المعلومات المتعلقة بأمن المعلومات والشبكات والاطلاع على احدث أساليب المخاطر المحتملة وتطور أساليب مواجهتها وزيادة الوعي بأهمية أمن المعلومات والشبكات والجهد المطلوب لحمايتها ومعرفة الطبيعة المتغيرة للتهديدات.

وافاد السريع بان المؤتمر سيتطرق ايضا الى تجارب الدول الأخرى في بناء أنظمة امن المعلومات في المراحل المختلفة من تطبيق برامجها للحكومة الالكترونية ومناقشة التشريعات الجديدة المطلوبة أو التعديلات على التشريعات المعمول بها لبناء بيئة قانونية سليمة لأمن المعلومات والاطلاع على احدث التطورات التكنولوجية بهذا الصدد.

وقال إن الدول العربية وضعت خططا لبرامج الحكومة الالكترونية وهى في مراحل تنفيذية متفاوتة حيث وضع في الاعتبار في المؤتمر اتاحة فرصة الالتقاء والاستفادة للجميع لاسيما في دول مجلس التعاون حيث قطع بعضها شوطا كبيرا في التطور التشريعي والتنفيذي في مجال الحكومة الالكترونية ،واضاف ان المؤتمر بما سيستقطبه من خبرات عالمية في هذا المجال سيمثل فرصة للجميع للاستفادة من تلك الخبرات كل حسب حاجته مبينا ان هناك ورش عمل ومعرضا على هامش المؤتمر.