الكويت: حذرت وزارة الداخلية مساء الجمعة من القيام بأي عمل فيه اخلال للقانون وذلك اثر قيام مجموعة من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية بالتجمهر والقاء الحجارة على رجال الشرطة.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا جاء فيه ان الوزارة تعلن quot;عن قيام مجموعة من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية (غير محددي الجنسية) ظهر اليوم وعقب صلاة الجمعة بالتجمع والتظاهر باحدى الساحات الترابية القريبة من احد المساجد بمنطقة (تيماء) وتجمع آخر عقد مساء اليوم بمنطقة الصليبية بمحافظة الجهراء مطالبين بما اسموه حقوقهمquot;.

واكد البيان ان رجال الأمن تعاملوا مع المتواجدين في الموقع quot;بالحوار وتم ابلاغهم بان تلك المطالب لها قنواتها عن طريق اللجان المختصةquot;.

واضاف quot;على الرغم من مناشدة رجال الأمن المتكررة لهم بفض تجمعهم لكون ذلك يعد مخالفا للقانون فان هؤلاء لم يمتثلوا لتلك المناشدات والتعليمات واستمروا بالتجمهر حتى بعد صلاة العصر وقاموا بالقاء الحجارة على رجال الشرطة مما ادى الى اصابة عدد من رجال الامن الامر الذي دعا الأجهزة الأمنية المختصة للتعامل معهم وفض التجمهر واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المتسببين في ذلكquot;.

واختتمت الوزارة بيانها بالقول ان quot;وزارة الداخلية تحذر من مخالفة القوانين وعدم التقيد بالاجراءات والتعليمات الأمنيةquot; مؤكدة أنها quot;لن تتهاون مطلقا في كل ما من شأنه تهديد أمن وسلامة مواطنيها داعية الجميع بان يضع مصلحة أمن الوطن العليا فوق كل اعتبارquot;.