اشاد وزير الاعلام السنغالى اليوم بدور دولة الكويت فى المساهمة فى برامج التنمية فى بلاده جاء ذلك خلال افتتاحه المعرض الاعلامى الكويتى فى السنغال .


دكار: اشاد وزير الاعلام السنغالي مصطفى غيراسي اليوم بدور دولة الكويت في المساهمة في برامج التنمية في بلاده.
جاء ذلك في كلمة للوزير غيراسي خلال افتتاحه المعرض الاعلامي الكويتي في السنغال الذي أقامته سفارة دولة الكويت بمناسبة الاعياد الوطنية بمشاركة حشد كبير من الشعب السنغالي للاطلاع على المحتويات المختلفة للمعرض .
وذكرت السفارة الكويتية في دكار في بيان انه ومنذ افتتاح المعرض في وقت سابق اليوم توافدت أعداد من المهتمين السنغال للاطلاع على المعرض الاعلامي الذي اقيم في المبنى الملحق بالسفارة بمناسبة الذكرى ال50 للاستقلال والذكرى ال20 لتحرير دولة الكويت والذكرى الخامسة لتولي أمير البلاد مقاليد الحكم فى الكويت.
وفي هذه المناسبة القى راعي الحفل وزير الاعلام السنغالي مصطفى غيراسي الذي افتتح المعرض كلمة أشاد فيها بدور الكويت ومساهماتها في خطط وبرامج التنمية بالسنغال.
واشار غيراسي الى أن تمويلات الصندوق الكويتي للتنمية تجاوزت 300 مليون دولار بأكثر من 26 مشروعا استراتيجيا مهما على الأراضي السنغالية.
ومن جانبه استعرض سفير دولة الكويت لدى السنغال الدكتور حمد بورحمة في كلمته جوانب من العلاقات المتينة بين دولة الكويت والسنغال.
ولفت الى أن هناك لجنة مشتركة تربط البلدين الصديقين في المجالات الثقافية والاقتصادية والتشاور السياسي والطيران المدني كما أن هناك زيارات متبادلة لكبار المسؤولين في البلدين.
ويشتمل المعرض على عدة أقسام ولوحات تتحدث عن الحياة في الكويت قديما وحديثا كما يتضمن صورا توضح قطاع انتاج النفط وتصديره وأهم معالم دولة الكويت.
يذكر ان التلفزيون السنغالي والصحافة المحلية قاما بتغطية هذا الحدث حيث اعرب الحضور لوسائل الاعلام عن اعجابهم بما شاهدوه من مقتنيات تراثية في المعرض تعبر عن حياة البادية والحاضرة في دولة الكويت.