دافع وزير الخارجية المصري عن اداء وزارته خلال ثورة 25 يناير مشيراً إلى أن التقارير التي كان يرفعها للسفارات تعتمد على ما يصله من الاجهزة الأمنية.


القاهرة: أكد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري، أن الخارجية لم quot;تخنquot; ثورة quot;25 ينايرquot; ومن يزعم أنه توقع مسار الأحداث بهذا الشكل، فليقل إنه quot;نبىquot; حيث اعتبر اتهام وزارته بأنها quot;الخائن الأولquot; لثورة 25 يناير quot;خطأ وكذبquot; ونفى ابو الغيط بشده خلال حوار مع صحيفة quot;المصري اليومquot;أنه اتخذ شخصياً quot;مواقف حادةquot; ضد شباب التحرير، مؤكداً أن جهاز وزارة الخارجية يعتبر أحد أجهزة الأمن القومى لمصر مثل القوات المسلحة والمخابرات العامة.

وأوضح الوزير المصري أأن هذه الأجهزة quot;وبغض النظر عن مشاعرها أو أحاسيسها الوطنية والقومية ملتزمة بمواقف محددة للدولةquot;، مشيراً فى الوقت نفسه إلى علمه بوجود شباب وأعضاء وزارة الخارجية فى ميدان التحرير مع المتظاهرين.

وأوضح أبو الغيط، أن البرقيات التى أرسلتها الخارجية إلى السفارات المصرية فى الخارج بشأن أحداث quot;ثورة 25 يناير العظيمةquot; كانت quot;طبقاً لما ينقل إلينا من أجهزة الأمن المصريةquot;، مشدداً على أن وزارته غير مسئولة عما يرد لها من تقارير.