واشنطن: دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الى تنفيذ هجمات جديدة ضد الغرب، بعد عشر سنوات على اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، حسب ما افاد المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت).

يشار الى ان شريط الفيديو هذا الذي كانت مدته 35 دقيقة هو الثاني الذي بث في اطار سلسلة بعنوان quot;رسالة امل واخبار سارة للشعب المصريquot;. وقد انتجته خلية الشباب التي تعنى بشؤون الاتصالات في تنظيم القاعدة. ولم يظهر في الشريط الا صورة واحدة ثابتة للظواهري.

وقال ايمن الظواهري في هذه الرسالة quot;اذا كنا غير قادرين على انتاج اسلحة مناسبة لاسلحة الصليبيين الغربيين، بامكننا ان نجهض انظمتهم الاقتصادية والصناعية والقضاء على قوتهم التي تقاتل بدون قضية وحتى فرارهمquot;.

وأضاف quot;يجب ان يبتدع المجاهدون في سبيل الله طرقا جديدة (للقتال) وطرقا لم تخطر ابدا على بال الغربيينquot;.

وقال ايضا ان quot;اللجوء الى طائرات لتحويلها الى اسلحة قوية كما حصل خلال الغزوات المباركة في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا، هو مثال لهذا التفكير الشجاعquot; في اشارة الى اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

وفي رسالة أخرى بثت قبل اسبوع، انتقد الظواهري نظام الرئيس حسني مبارك الذي كان لا يزال قائما عند تسجيل شريط الفيديو ووصفه بانه quot;طاغيةquot; وبيد الولايات المتحدة.