تبنت هيئة الأعمال الخيرية بدولة الإمارات حملة لمساعدة ذوى الإحتياجات الخاصة بفلسطين حيث تقوم بالتحضير لتغطية تكلفة زواج 30 معاقاّ فى مدينة نابلس .


القدس :تبنت هيئة الاعمال الخيرية بدولة الامارات العربية المتحدةحملة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في فلسطين حيث تقوم حالياّ بالتحضير لتغطية تكلفة زواج 30 معاقا في مدينة نابلس بالضفة الغربيةالمحتلة.
وقال ابراهيم راشد مدير مكتب هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في فلسطين ان برنامج الهيئة وهو بعنوان quot; الاعاقة لا تلغي الحياةquot; يقوم على دراسة الحالات الشديدة الاعاقة بين ذوي الاحتياجات الخاصة وتقدم لهم العون بمختلف اشكاله وان برنامجها المقبل سيقوم على مساعدة 30 عريسا لاتمام زواجهم على نفقة الهيئة.
وتواصل طواقم الهيئة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية تسجيل ذوي الاحتياجات الخاصة المقبلين على الزواج لاختيار الاكثر احتياجاّ منهم استعداداّ لاقامة احتفالات العرس الجماعي لهؤلاء المعاقين في محافظة نابلس في شهر ابريل المقبل بالتعاون مع المحافظة وبلدية نابلس وجامعة النجاح الوطنية واتحاد المعاقين .
وقال الراشد ان اهداف حملة هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية جاءت لتعمم مفاهيم اماراتية انسانية حيث ان الإعاقة لا تلغي الحياة سواء عند المعاق نفسه او بالنسبة لنظرة المجتمع اليه.
وقد حققت حملة الهيئة نجاحاّ مهماّ في تحفيز المعاقين نحو البحث الجاد عن شريكة العمر وان بعضاّ من هؤلاء اختاروا شريكة حياتهم من المعاقات مثلهم لان لديهم رغبة في ان يشاركوا المؤسسات والهيئات الانسانية التي تعنى بفئة المعاقين .
يذكر أن هيئة الأعمال الخيرية بدولة الامارات تنفذ برنامجاّ كبيراّ لمساعدة المعاقين في فلسطين حيث أنشأت قبل خمس سنوات مصنعا للأطراف الصناعية في مدينة قلقيلية بتكلفة زادت على المليوني درهم هو الأكبر في فلسطين وأنجزت قبل أربع سنوات في مدينة الخليل مدرسة للمعاقين هي الوحيدة في الضفة الغربية بتكلفة زادت على ثلاثة ملايين درهم بالضافة الى كفالتها لعشرات الأسر من المعاقين في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.