استقبل وكيل وزارة الشؤون الإسلامية فى السعودية بمكتبه اليوم نائب رئيس حاكم منطقة شينجيانغ والوفد المرافق له من الأئمة والمسؤولين .


الرياض : استقبل وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلاميةفى السعوديةالدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العمار بمكتبه في الوزارة اليوم نائب رئيس حاكم منطقة شينجيانغ الصينية والوفد المرافق له من الأئمة والمسؤولين عن الشؤون الدينية في منطقة شينجيانغ الصينية.
وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ذات الاهتمام المشترك، وعبر الوفد الصيني عن سعادته بشفاء العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود .
وشكروا المملكة العربية السعودية على ماتوليه من رعاية وعناية في الأمور الإنسانية والدينية ووقوفها مع الصين في عدة كوارث منها الزلزال المدمر الذي حدث في الصين، مثمنين لها ذلك ومقدرين جهودها وسعيها لما فيه خير البشرية.
من جانبه أوضح الدكتور العمار أن مبادرةالعاهل السعودىللحوار بين أتباع الديانات والثقافات تأتي لتأكيد الدور القيادي والريادي للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة الحوار والتفاهم لتحقيق الأمن والسلام في أرجاء العالم ، وقال : إن هذه المبادرة تأتي تلبية للحاجة الشديدة والملحة للحوار والتفاهم بين أتباع الديانات والثقافات للعمل سويا لمافيه خير الجميع.
وأبان وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الدور الذي تقوم به المملكة ، مؤكدا السعي من خلال الطرق الرسمية للتعامل مع الجميع في الأمور الإنسانية والدينية، وتحترم خصوصية الدول.
وفي الختام عبر الوفد الصيني عن شكره لما حظوا به من حفاوة واستقبال وضيافة .