اسلام أباد : إعتقلت قوات الأمن الباكستانية 45 شخصاً على صلة بالأميركي ريموند دايفس الذي يعمل لصالح المخابرات المركزية الأميركية والمسؤول عن مقتل باكستانيين في مدينة لاهور.

وأوضحت قناة داون نيوز الإخبارية الباكستانية اليوم نقلاً عن مصادر أمنية أن عملية الاعتقال جرت في مدن كراتشي ولاهور وبيشاور مبينةً أن جميع المعتقلين من الأشخاص الذين كانوا على اتصال مستمر بدايفس وتم الوصول إليهم من المعلومات التي حصلت عليها أجهزة الأمن الباكستانية من الهاتف المحمول الخاص بدايفس.

وكانت الشرطة الباكستانية قد ألقت القبض على دايفس في 27 من الشهر الماضي من مدينة لاهور عندما باشر بقتل شخصين يستقلان دراجة نارية على أحد طرقات المدينة وتسبب في مقتل شخص ثالث دهسته سيارة مسرعة للقنصلية الأمريكية بلاهور جاءت إلى مسرح الجريمة لإنقاذ دايفس.

واعترف دايفس للشرطة الباكستانية أنه قتل الرجلين بمسدسه الشخصي دفاعاً عن النفس ولكن تقرير التحقيق يؤكد أنه قتلهم بدم بارد.

وأضافت المصادر الأمنية أنه يجري التحقيق مع المعتقلين الخمسة والأربعين للكشف عن طبيعة علاقتهم بدايفس الذي كان يعمل في باكستان لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بحسب المسئولين الباكستانيين.

وأدت قضية دايفس إلى توتر العلاقات بين إسلام آباد وواشنطن حيث تطالب الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة الإفراج عنه لأنه يتمتع بالحصانة الدبلوماسية بينما ترى حكومة إسلام آباد أن قضيته مطروحة أمام القضاء وهو الذي سيقرر مصيره ما إذا كان يتمتع بالحصانة الدبلوماسية في قضية جنائية.