قال مقتدى الصدر أنه ليس أمام وكيل وزارة التربية والتعليم العراقية إلا الاعتذار من المعلمين وتقديم الاستقالة فورا بعد نعته لهم بالحمير.


دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم وكيل وزارة التربية العراقية علي الابراهيمي الذي نعت المعلمين بالفاظ نابية ووصفهم بالحمير الى الاعتذار والاستقالة فورا.
وقال الصدر في بيان اليوم ردا على رسالة للمعلمين طالبوا فيها بإنصافهم بعد حديث وكيل وزارة التربية الذي نعتهم بلفظ ناب quot;ليس لأحد وكلاء وزارة التربية والذي نعت المعلمين بلفظ ناب بعيد كل البعد عن الواقع التربوي والنبل الأخلاقية والخيار الا الاعتذار والاستقالة فورا وبقاؤه في منصبه ليس أخلاقيا على الاطلاقquot;.

وخاطب الصدر المعلمين قائلا انهم بانخراطهم بفي سلك التعليم سيكونون الواجهة التربوية التي تستدعي منهم الأمانة والسعي لرفع مستوى العلمي والتربوي والاخلاقي للشعب العراقي .
وطالب المعلم بالتحلي في عمله بكل معاني العلم والأخلاق quot;لكي تسير الأجيال على هداه ونقتدي بهquot;. ومن جهتها هددت كتلة التيار الصدري البرلمانية باقالة وكيل وزارة التربية عن طريق مجلس النواب اذا لم يعتذر للمعلمين ويقدم استقالته من منصبه فورا .
وكان الابراهيمي ظهر في شريط فيديو وزع على نطاق واسع وهو يصف المعلمين العراقيين بالحمير .

ومن جهة اخرى دعا الصدرإلى حملة تنظيف وتجميل شعبية للشوارع والساحات العامة في العراق والأرصفة لتحفيز الدوائر الحكومية على تحسين الخدمات.

وقال الصدر في توجيه لاتباعه أنه يدعو لهذه الحملة لتحفيز الدوائر الحكومية على تحسين الخدمات مؤكدا ان تلبية الدعوة واجب وطني مقدس يجب على الجميع المشاركة فيهquot; .

واضاف أن quot;الحملة يجب أن لا تكون لفترة قصيرة فقط بل يجب الاستمرار بهاquot; آملا بأن quot;يجمل العراقيون حدائقهم وأمام بيوتهم وشوارعهم وطرقهم ومدنهم ومحلاتهم ومقراتهم ودوائرهمquot;. وطالب الحكومات المحلية للمحافظات برص الأرصفة بالطابوق والحجر وما شابه ذلك لتسطع الشوارع والمدن وتزهو بأعين الجميع.