الشرطة الالمانية تطّوق مكان الحادث

فرنكفورت: اعلن سلاح الجو الاميركي في بيان ان جنديين اميركيين قتلا واصيب اثنان اخران بجروح الاربعاء في اطلاق نار داخل حافلة عسكرية اميركية في مطار فرنكفورت غرب المانيا.

وقالت القيادة العامة لسلاح الجو الاميركي في اوروبا في بيانها quot;قتل ملاحان واصيب اثنان اخران في اطلاق نار وقع اليوم في مطار فرنكفورت الدوليquot;.

واضاف البيان ان السلطات الالمانية اعتقلت مطلق النار وان تحقيقا فتح بالحادث.

وكان المتحدث باسم شرطة فرنكفورت يورغن لينكر اعلن قبلا ان اطلاق النار حصل quot;على متن حافلة عسكرية اميركيةquot;.

واوردت وسائل الاعلام الالمانية ان مطلق النار شاب في الحادية والعشرين من اصل كوسوفي، من دون ان تعرف بعد اسباب اطلاقه النار.

الى ذلك،أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم عن quot;حزنهquot; و quot;غضبهquot; ازاء الهجوم، وقال للصحافيين quot; حزنت وغضبت من هذا الهجوم الذي أودى بحياة اثنين من الاميركيين واصابة اثنين آخرين quot;.

كما شدد الرئيس الأميركي على رغبته في ان quot; يفهم الجميع أننا لن نوفر جهدا للوقوف على كيفية وقوع هذا الفعل الشنيع كما أننا سنعمل مع السلطات الألمانية لضمان تقديم جميع الجناة الى العدالة quot;.وأشار أوباما الى عدم توافر المعلومات الكافية حول الحادث الى الان مبينا للصحافيين انه سيطلعهم على كافة المعلومات بمجرد الحصول عليها.

الى ذلك، أعلن مسؤول أمني كبير في بريشتينا ان الشاب الكوسوفي الاصل الذي اطلق النار الباني من شمال كوسوفو. وقال هذا المصدر طالبا عدم ذكر اسمه quot;حسب معلوماتنا يدعى عريف اوقا وهو من منطقة ميتروفيتشا (شمال)quot;.واضاف quot;ليس له سجل ما يعني انه لم يواجه مشاكل مع القانون من قبل لكننا ما زلنا نتحققquot;.

وأدانت بريشتينا في بيان اليوم قيام شاب من كوسوفو بقتل جنديين أميركيين. وقال البيان quot;حكومة كوسوفو تأثرت بشدة وتدين قيام شاب من كوسوفو بقتل جنديين وجرح اثنين آخرينquot;، مفيدا أن الهجوم كان عملا فرديا وحشيا.