غادر الضابط السابق في سلاح الجول المغربي قدور طرزاز بعد ظهر يوم الاربعاء سجن سلا بعد ان نال عفوا.


الرباط: أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس عفوا عن الرجل الثاني في سلاح الجو المغربي قدور طرزاز الذي حكم عليه عام 2008 بالسجن لمدة 12 عاما بتهمة quot;المس بالامن الخارجي للدولةquot;.

واتهم العقيد السابق الذي يحمل ايضا الجنسية الفرنسية، بكشف معلومات سرية تتعلق بالحرب بين المغرب وجبهة البوليساريو نهاية السبعينيات. وقالت ابنته صونيا quot;لقد اطلق سراحه بموجب عفو ملكيquot;.

كما اكد الخبر ايضا مصدر مقرب من الحكومة. وقال مسؤول حكومي فضل عدم الكشف عن هويته ان quot;الملك اصدر عفوا بحقه بطلب من عائلتهquot;.

وغادر قدور طرزاز (73 عاما) بعد ظهر الاربعاء سجن سلا بالقرب من الرباط، حسب ما اوضحت ابنته.

وكانت المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية المغربية في الرباط اصدرت في 28 الثاني/نوفمبر 2008 حكما بالسجن لمدة 12 عاما على طرزاز بتهمة quot;المس بالامن الداخلي للدولة بافشاء اسرار الدفاع الوطنيquot; لجهة quot;لا تتمتع بالاهليةquot;.

واتهم طرزاز بانه نقل عام 2005 الى نقيب في سلاح الجو هو علي نجاب نسخة من بريد موجه الى الملك وفيه اشارة الى غياب انظمة الصواريخ على متن الطائرات التي يستعملها المغرب في النزاع مع قوات جبهة البوليساريو التي تقاتل لاستقلال الصحراء الغربية، المستعمرة الاسبانية السابقة، منذ العام 1975 وبعد ان ضمها المغرب.