بدأت هنا اليوم أعمال المؤتمر الدولى الـ17 لأمراض السكرى والبدانة والمتلازمة الأيضية،وقال عميد كلية الطب فى جامعة وايل كوريل أن هذا الحدث الطبى يشكل فرصة لمناقشة أفضل الممارسات والمسائل المتعلقة بصحة ورعاية المرضى .


الدوحة :بدأت هنا اليوم أعمال المؤتمر الدولي الـ17 لأمراض السكري والبدانة والمتلازمة الأيضية.
وقال عميد كلية الطب في جامعة وايل كورنيل في قطر الدكتور جاويد شيخ في كلمة افتتح بها المؤتمر ان هذا الحدث الطبي يشكل فرصة لمناقشة افضل الممارسات والمسائل المتعلقة بصحة ورعاية المرضى في مختلف أنحاء العالم.
وأشار الى ان كلية الطب في جامعة وايل كورنيل قطر تطمح الى ان تساهم ببحوث يكون لها دور في تحقيق رؤية قطر حيث ستركز على العلماء البارزين في مجال التنمية الاجتماعية والتعليم والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية الى جانب المشاريع التي تحمي البيئة كالماء النظيف وغيرها.
من جانبه اكد رئيس مؤسسة جيوفاني لورانزيني الطبية الدكتور رودولفو باوليتي أهمية الاستمرار في البحوث والمقارنة بين ما هو معروف في اوروبا وبين ما هو غير معروف في المنطقة لافتا الى ان الدراسات الاخيرة في قطر اعطت نتائج مهمة قد تزيد من مقدرة الشعوب على حماية نفسها وربما المساهمة في اكتشافات جديدة للوقاية من الامراض.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام أكثر من 650 مشاركا يمثلون علماء واطباء من مختلف انحاء العالم الى جانب متخصصين في مجال الرعاية الصحية حيث يبحث أحدث الاكتشافات المتعلقة بعلاج أمراض السكري والبدانة والوقاية منها.
ويتضمن المؤتمر العديد من الجلسات العلمية والمحاضرات التي تتناول عوامل الخطر وتشخيص المرض والعلاج الدوائي للسكري والبدانة والمتلازمة الايضية ونمط الحياة وتغيير العادات الغذائية لدى المرضى الذي يعانون هذه الامراض والاعتلال او المعرضين للاصابة وتطبيق المبادئ والخطط التوجيهية الدولية في الوقاية والعلاج بين شعوب منطقة الشرق الاوسط الى جانب بحث التحديات الصحية والاقتصادية التي تواجه المصابين بهذه الاضطرابات والاعتلالات الجسدية.