تونس: أعلن مالك سفينة تونسية إختطفها قراصنة مسلحون في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في خليج عدن مساء الاربعاء على التلفزيون الوطني التونسي، ان القراصنة سيفرجون في الساعات القادمة وربما الخميس عن السفينة وطاقمها وذلك إثر تلبية شروط الخاطفين ودفع فدية بنحو 4 ملايين دولار.

واكد فريد عباس صاحب الشركة المالكة لسفينة quot;هنيبعل2quot; التي إختطفت في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في خليج عدن quot;نحن متفائلون بانه سيتم الافراج عن طاقم سفينة هنيبعل في الساعات القادمة او غدا. واريد ان اطمئن الاسر بان كل من هم على السفينة سيفرج عنهم خاصة واننا استجبنا لكافة شروط القراصنة وان المفاوضات معهم قد تمتquot;.

وردا على سؤال بشأن نجاح المفاوضات بعد قبول القراصنة بخفض مبلغ الفدية من عشرة ملايين دولار الى اربعة ملايين دولار، قال صاحب السفينة المخطوفة quot;هذه ممارسة معهودة من قبل القراصنة فهم يشترطون مبالغ كبيرة في البداية، وهذا امر معروف وحصل في عمليات خطف سابقة، ونحن قدرنا مبلغ الفدية بحوالي المبلغ الذي اشرتم اليه في السؤالquot;.

واكد عباس ان quot;جميع افراد الطاقم بخير وبصحة جيدةquot;.

واشار عباس في ختام تصريحاته مع ذلك الى ضرورة توخي الحذر وقال quot;لا يمكن ان نكون واثقين من الافراج عن السفينة الا حين تغادر المياه الصومالية وترافقها سفينة حمايةquot;.

وكان على متن السفينة حين اختطافها طاقم من 31 فردا هم 23 تونسيا واربعة فيليبينيين وكرواتي وجورجي وروسي ومغربي. وكانت السفينة قادمة من ماليزيا إلى اليونان محملة بالزيت النباتي.