الرباط: وصل رئيس مجلس الوزراء التونسي الباجي قائد السبسي الى الرباط اليوم في مستهل زيارة رسمية للمغرب تستمر يومين يسلم خلالها رسالة من الرئيس التونسي المؤقت فؤاد لمبزع الى الملك المغربي محمد السادس.
وأكد قائد السبسي في تصريح للصحافيين لدى وصوله الى مطار الرباط-سلا حيث استقبله نظيره المغربي عباس الفاسي متانة علاقات البلدين ووشائج القربى والتاريخ المشترك التي تجمع البلدين معربا عن تقديره وامتنانه على تضامن الملك المغربي وشعبه اثر الأزمة التي شهدتها تونس اخيرا.

ونوه بالمساعدات الانسانية التي وجهتها حكومة الرباط الى (راس جدير) على الحدود التونسية-الليبية لانقاذ اللاجئين الذين غادروا ليبيا في الظروف الراهنة مشيدا بتضامن القوى المغربية الحية مع ما يجري في هذا البلد الشقيق.
وأكد أن المتغيرات التي تشهدها منطقة المغرب العربي لن تؤثر في جوهر اتحاد بلدانه مشددا على القدرة على بناء اتحاد المغرب العربي الذي يضم كلا من المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا من جديد.

يذكر أن قائد السبسي البالغ من العمر 85 عاما عمل بعد استقلال تونس مستشارا للرئيس الحبيب بورقيبة سنة1960 ومديرا للأمن الوطني سنة 1963 ووزيرا للداخلية عام 1965.
وعاد الى الحكومة في عام 1980 كوزير لدى رئيس مجلس الوزراء الأسبق الراحل محمد مزالي ثم وزيرا للخارجية سنة 1981 بعد أن شغل منصب سفير بلاده لدى باريس.