أكد المكتب التنفيذى لمجلس الوزراء العرب للإتصالات والمعلومات دعمه الكامل لإستضافة دولة قطر للمؤتمر العالمى للبريد المقرر له فى عام 2012 م .


القاهرة :أكد المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات دعمه الكامل لاستضافة دولة قطر للمؤتمر العالمي للبريد المقرر له في عام 2012 ، مشيدا بجاهزية دولة قطر والاستعدادات التي تقوم بها من أجل التحضير لهذا المؤتمر الهام . وكانت اعمال الدورة العادية التاسعة والعشرين للمكتب التنفيذي قد عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة السيد فريد يوسف وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لشؤون المنظمات الدولية بالسعودية ، وبحضور ممثلين عن دولة قطر ومصر وتونس والجزائر ولبنان والصومال . وكان من المقرر لهذه الدورة أن تنعقد في اليوم السادس والعشرين من شهر يناير الماضي 2011، وتم تأجيلها نظرا للظروف التي تشهدها المنطقة. وصرح السيد فريد يوسف بان الاجتماع اتخذ عددا من التوصيات لرفعها الى الاجتماع المقبل لمجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب ومن اهمها دعم دولة قطر فى التحضير لاستضافة المؤتمر البريد العالمى المقرر له العام المقبل ، وتكليف فرق العمل العاملة فى نطاق البريد بانهاء الدراسات التى تعبر عن المقترحات العربية . واضاف انه تم الاطلاع على سير العمل فى مشاريع الاتصالات وخاصة المشروع الذى اقرته القمة العربية الاقتصادية والتنموية التى عقدت بشرم الشيخ فى يناير الماضى والمتعلق بربط شبكات الانترنت العربية.
وطالب المكتب التنفيذى بضرورة تفعيل التعاون مع المنظمات الدولية العاملة فى قطاع الاتصالات وخاصة الاتحاد الدولى للاتصالات فى المؤتمرات العالمية القادمة ، الى جانب تعزيز التعاون والتنسيق مع مجلس وزراء الاعلام العرب لوضع استراتيحية العشرية التشاركية فى مجال الاتصالات والاعلام موضع التنفيذ ، وهى الاستراتيجية التى اقرها الاجتماع المشترك لمجلسى وزراء الاعلام والاتصالات العرب الذى عقد فى دمشق منذ عامين . مثل دولة قطر في الاجتماع وفد ضم السيدين حسن السيد الأمين العام المساعد بالمجلس الأعلى للاتصالات و عبد الرحمن العقيلي رئيس المؤسسة العامة للبريد الذي أكد في تصريحات على هامش الاجتماع ان هناك تنسيقا كبيرا بين قطر والدول العربية وكذلك مع الاتحاد العالمي للبريد من أجل انجاح هذا المؤتمر الهام ، وتم التطرق لموضوع آخر يتعلق باصدار طابع بريد عربي موحد بمناسبة هذا المؤتمر . ونوه العقيلي بأن وفدا من الاتحاد العالمي للبريد زار قطر مؤخرا للاطلاع على استعداداتها فيما يتعلق بمؤتمر 2012 وتم الاشادة بهذه الاستعدادات. وأشار الى أن دولة قطر تدعم العمل العربي المشترك في كافة المجالات والمشروعات الرامية الى النهوض بكافة القطاعات الاقتصادية وخاصة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .