طهران: أكد المرشد الاعلى الايراني علي خامنئي في خطاب نقله التلفزيون الاثنين أن ايران تدعم quot;كل الحركات الثوريةquot; في المنطقة والتي تحمل شعار quot;الاسلام (...) والحريةquot; من دون اي تمييز بين الشيعة والسنة.

وقال خامنئي ان quot;ايران تدعم كل الحركات الثورية والمطالب الشعبية (...) التي تحمل شعار الاسلام والحريةquot;، مؤكدا ان ايران لا تميز بين quot;الشيعة والسنةquot;.

الى ذلك، قال خامنئيإن quot;ايران تدين التدخل العسكري في ليبياquot; الذي تقوم به الدول الغربية لانها quot;تسعى الى وضع اليد على النفطquot;، وأضاف ان طهران quot;تدعمquot; الشعب الليبي الذي يخوض ثورة ضد نظام العقيد معمر القذافي.

كما اتهم المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الرئيس الاميركي باراك اوباما بـquot;الكذبquot; عندما يقول ان واشنطن تدعم الشعب الايراني، واكد ان quot;اخفاقاتquot; الولايات المتحدة في المنطقة ستتواصل.وقال خامنئي ان quot;الرئيس الاميركي اعلن انه يدعم الشعب الايراني. انهم يدعون انهم ضد الديكتاتوريين ويناصرون الشعوب. انهم يكذبونquot;.

واكد ان واشنطن ايدت حتى النهاية الرئيس المصري السابق حسني مبارك والرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي اللذين اجبرا على التنحي تحت وطأة ثورتين شعبيتين.