قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: قرر القضاء السوري الاربعاء الافراج عن ست معتقلات من بين 32 شخصا اوقفوا على خلفية مشاركتهم في اعتصام اهالي المعتقلين امام وزارة الداخلية في 16 اذار/مارس بكفالة، بحسب محامي المعتقلين.

وقال المحامي ميشيل شماس لوكالة فرانس برس ان quot;قاضي التحقيق الاول في دمشق قرر الموافقة على اخلاء سبيل ست معتقلات تم احتجازهن على خلفية مشاركتهن في اعتصام اهالي المعتقلين امام وزارة الداخليةquot;

واضاف انه quot;تقدم امس الثلاثاء بطلب الاخلاء عن 32 معتقلا ووافق القاضي اليوم (الاربعاء) على اخلاء سبيل ست معتقلات من اصل 32 شخصا تم اعتقالهمquot;.

وكشف شماس ان اللواتي شملهن قرار الافراج هن ليلى اللبواني وصبا حسن وربى اللبواني ونسرين خالد حسن ووفاء اللحام والمحامية سيرين خوريquot;.

واوضح ان quot;قرار الافراج كان بكفالة مالية تبلغ خمسة الاف ليرة سورية (مئة دولار)quot;.

وجميع النساء المعتقلات على خلفية مشاركتهن بالاعتصام السلمي الذي جرى ظهر الاربعاء الماضي دخلن اضرابا مفتوحا عن الطعام في سجن دوما للنساء.

وقال بيان مشترك لمنظمات حقوقية ان quot;المضرباتquot; هن بالاضافة الى اللواتي افرج عنهن quot;سهير جمال الاتاسي وناهد بدوية ودانة ابراهيم الجوابرة وفهيمة صالح اوسي (المعروفة بهيرفين)quot;.

وكان القضاء السوري اصدر الخميس مذكرات توقيف وايداع بحق 32 معتقلا على خلفية مشاركتهم في الاعتصام امام وزارة الداخلية وذلك بعد استجوابهم بتهمة quot;النيل من هيبة الدولة وتعكير صفو العلاقة بين عناصر الامةquot;.

وتجمع عشرات الاشخاص الاربعاء امام مبنى وزارة الداخلية لتسليم رسالة الى وزير الداخلية السوري سعيد سمور يناشدونه فيها اخلاء سبيل ابنائهم قبل ان تقوم قوات الامن بتفريقهم واعتقال عدد منهم.

ورفع المعتصمون صور معتقلين ولافتات تطالب بالحرية لمعتقلي الرأي في سوريا.

واعرب شماس عن تمنياته quot;باخلاء سبيل الجميع لما في ذلك مصلحة البلد التي تقضي الان بتنفيس حالة الاحتقانquot;.

nbsp;