قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: اجرى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اتصالا هاتفيا بالرئيس السوري بشار الاسد اليوم لبحث الاضطرابات الجارية في سوريا والاعراب عن قلقه ازاء الاوضاع الحالية بها.

وقال نائب المتحدث باسم السكرتير العام فرحان حق في مؤتمر صحافي ان بان كي مون quot; ايد حق الشعب (السوري) في جميع انحاء البلاد في التظاهر السلمي quot; مضيفا انه quot; لم يكن هناك تعليقات محددة حول مواقع محددة (مثل مدينة درعا جنوبي البلاد) ولكنه شدد على الحق الشامل لكافة السوريين في التعبير عن انفسهم بحرية quot;.
واشار حق الى ان بان كي مون دان في وقت سابق من الاسبوع الجاري quot; العنف ضد المتظاهرين السلميين quot; في درعا وطالب بتحقيق شفاف في عمليات القتل وتقديم المسؤولين عنها للمحاسبة.

واضاف ان السكرتير العام للامم المتحدة جدد للأسد دعوته السلطات السورية لتجنب العنف والالتزام بالتعهدات الدولية فيما يتعلق بحقوق الانسان والتي تتضمن الحق في التجمع السلمي.
كما ذكر السكرتير العام للامم المتحدة الرئيس الاسد بالتزامات الحكومة السورية ازاء حماية المدنيين و quot; مسؤوليتها عن الاستجابة للتطلعات الشرعية لشعبها عبر حوار واصلاحات ذات مغزى quot;.