بحث الرئيس الروسي مع وزير الخارجية السعودي الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط إذ أعرب عن قلقه العميق.


موسكو: أفاد الكرملين أن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف أبلغ وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل قلق بلاده بشأن التوترات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقد استقبل الرئيس ميدفيديف في الكرملين الجمعة وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، بحضور وزير الخارجية سيرغي لافروف ومساعد الرئيس سيرغي بريخودكو. وقال بيان نشر على موقع الكرملين الالكتروني حول تفاصيل الاجتماع quot;عبر الجانب الروسي عن قلقه بشأن الزيادة الحادة في التوترات في المنطقةquot;.

كما سلم سعود الفيصل الرئيس الروسي رسالة شخصية من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز تؤكد على الحاجة للحفاظ على التنسيق الوثيق للسياسات بين روسيا والسعودية بشأن الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مواجهة الاحداث الاخيرة.

وكان الرئيس الروسي قد أجرى في وقت سابق من هذا الأسبوع محادثات مع كل من رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

واعربت روسيا التي امتنعت عن التصويت في الامم المتحدة على قرار سمح باستخدام القوة في ليبيا عن قلقها من احتمال وقوع قتلى بين المدنيين في التدخل العسكري. في الوقت نفسه غمرت عائدات النفط خزائن روسيا اكبر منتج للنفط في العالم بعدما ادت التوترات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الغنية بالنفط الى ارتفاع اسعار الخام.