أكد الرئيس صالح أنه يبذل جهداً من أجل الحوار في اليمن، آملاً أن يستجيب العقلاء له.

صنعاء. أكد مشايخ وأعيان وأعضاء المجلس المحلي والشباب في محافظة ريمة تأييدهم ووقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية ومع الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة الوطن ومكتسباته .
كماجددوا وقوفهم صفاً واحداً ضد كل من يحاول شق الصف الوطني والخروج عن الشرعية الدستورية والمساس بالوحدة الوطنية، داعينإلى تكوين تكتل جديد خاص بهم متجاوباً مع الدعوة التي وجّهها لهم الرئيس صالح حتى يكونوا حملة سلام فاعلين في تحقيق الاستقرار والحرية حماة للديمقراطية لا هدّامين لها.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية نقلاً عن المشايخ تأييدهم للمطالب المشروعة في الإصلاحات ومحاربة الفساد والتداول السلمي للسلطة عبر الوسائل السلمية والديمقراطية، بعد لقائهم الرئيس صالح، إذ قال: quot;نحن نثمّن هذا الموقف الرائع والشجاع لهذه المحافظة الناشئة والبطلة ونقدر تضحياتكم الغالية من أجل الدفاع عن الثورة والجمهورية والشرعية الدستورية ونثمن المواقف البطلة لريمة ووقوف أبنائها إلى جانب الشرعية الدستورية وثبات مواقفهم من أجل الوطن وأمنه واستقراره ووحدته ومكاسبه.quot;
وأكد صالح أن اليمن بحاجة اليوم إلى الصمود ورباطة الجأش لتجاوز الأزمة التي تمرّ بها بلادنا في إطار تلك الموجة التي تشهدها المنطقة.
وأضاف: quot;إننا صامدون راسخون رسوخ الجبال، ولن تهزنا بأيّ حال هذه الأحداث، فلقد واجه شعبنا في الماضي العديد من التحديات وتغلب عليها، وسوف يخرج من هذه الأزمة أكثر قوة وعزيمةquot;، موضحاً أن ما يعانيه المواطنون من أزمة في الغاز والوقود بسبب تلك العناصر من حركة الإخوان المسلمين وحلفائهم في المشترك وغيرهم والذين قاموا بقطع الطرقات ومنع وصول إمدادات الغاز والوقود واعتدوا على أبراج الكهرباء لتعطيل وصول الكهرباء إلى المواطنين في بقية المحافظات.
وتابع: quot;إننا نبذل كل الجهود من أجل الحوار، ونأمل أن يستجيب العقلاء لنداء الحوار، وبما يصون الوطن وأمنه واستقراره ووحدتهquot; .