صنعاء: جدد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح السبت تاكيده quot;ثبوته وصمودهquot; في وجه الحركة الاحتجاجية المتعاظمة التي تطالب باسقاط نظامه، متهما المعارضة بالتسبب بازمة غاز ووقود بعد قيامها بquot;قطع الطرقاتquot;.

وقال صالح بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية الرسمية quot;نؤكد ان الشرعية ثابتة وصامدة امام التحديات، ولا يمكن ان نسمح لاقلية قليلة ان تتغلب على الغالبية العظمى من ابناء الشعبquot;.

واضاف quot;اننا صامدون راسخون رسوخ الجبال، ولن تهزنا بأي حال هذه الاحداث، فلقد واجه شعبنا في الماضي العديد من التحديات وتغلب عليها، وسوف يخرج من هذه الازمة أكثر قوة وعزيمةquot;.

واعتبر ان quot;الوطن بحاجة اليوم الى الصمود ورباطة الجأش لتجاوز الازمة التي تمر بها بلادنا في اطار تلك الموجة التي تشهدها المنطقةquot;، في اشارة الى حركات احتجاجية تشهدها دول عربية اخرى.

واكد الرئيس اليمني الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما انه يبذل quot;كل الجهود من اجل الحوار، ونأمل ان يستجيب العقلاء لنداء الحوارquot;.

واشار كذلك الى وجود quot;ازمة في الغاز والوقود بسبب تلك العناصر من حركة الاخوان المسلمين وحلفائهم في (اللقاء) المشترك (المعارض) وغيرهم والذين قاموا بقطع الطرقات ومنع وصول امدادات الغاز والوقودquot;.

كما اتهم المعارضين بانهم quot;اعتدوا على ابراج الكهرباء لتعطيل وصول الكهرباء الى المواطنين في بقية المحافظاتquot;.

ويواجه الرئيس اليمني منذ نهاية كانون الثاني/يناير حركة احتجاجية متعاظمة تطالب باسقاط نظامه، انضم اليها عشرات الضباط والسياسيين والدبلوماسيين.

وكان صالح اكد الجمعة في كلمة القاها امام مؤيديه في صنعاء انه quot;ثابتquot; في وجه الاحتجاجات رغم انه مستعد quot;لتسليم السلطة الى اياد امينةquot;.