واشنطن: كتبت صحيفة الواشنطن بوست الاميركية في عددها الصادر السبت ان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب قد يكون على وشك القيام باعتداء ارهابي مستفيدا من الاضطرابات القائمة في عدد من الدول العربية وخصوصا في اليمن.

وافادت الصحيفة ان quot;اجهزة الاستخبارات الاميركية جمعت معلومات جديدة تفيد بان فرع القاعدة في اليمن قد يكون على وشك توجيه ضربة ارهابيةquot; الى مصالح غربية لم تحددها الصحيفة.

وقال مسؤولون اميركيون كبار للصحيفة ان هذه المعلومات مجتزأة وهم لا يملكون معلومات كافية لاعلان حالة تأهب او لاتخاذ اجراءات محددة ضد هذا التهديد المحتمل.

وقال احد هؤلاء المسؤولين للصحيفة quot;نحن دائما على مستوى عال من التأهب ومنذ فترة طويلة ازاء اي نشاط لتنظيم القاعدة في جزيرة العربquot;، مضيفا ان المعلومات الجديدة تذهب ابعد من قيام هذه المجموعة بquot;السعي لمهاجمة الغرب والتآمرquot; للقيام باعتداء ارهابي.

ونقلت الصحيفة الاميركية ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية والجيش الاميركي نشرا عشرات العناصر في اليمن منذ نحو 18 شهرا لمساعدة الجيش اليمني في ضرب القاعدة.

واضافت الصحيفة ان quot;هذا التهديد يأتي في وقت تتعثر فيه عمليات مكافحة الارهاب في اليمن بسبب التظاهراتquot; القائمة في هذا البلد ضد نظام الرئيس علي عبدالله صالح.