سلّم 14 عنصرًا في تنظيم القاعدة أنفسهم للسلطات المحلية في مدينة أبين جنوب اليمن.


صنعاء: سلم 14 عنصرا في تنظيم القاعدة انفسهم الى السلطات المحلية بمحافظة ابين، جنوب اليمن، على ما اعلنت الاثنين وزارة الدفاع اليمنية.

واوضح الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع (26 سبتمبر.نت) ان هؤلاء العناصر سلموا انفسهم لمحافظ ابين أحمد الميسري.

وقال مصدر قريب من المحافظ لوكالة فرانس برس ان بين الذين سلموا انفسهم ال14 خمسة قادة محليين لتنظيم القاعدة في محافظة ابين التي تعد احد معاقل التنظيم في جنوب اليمن.

وقال محافظ أبين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قيام تلك العناصر بتسليم نفسها يأتي في ضوء تضييق الخناق عليها من الأجهزة الأمنية ومساعي السلطة المحلية وتعاون المشائخ والأعيان وأصحاب الفضيلة الخطباء والمرشدين وأولياء أمور المطلوبين في المديريتين لإقناع المغرر بهم من تلك العناصر بتسليم أنفسهم للجهات الأمنية وقطع أي صلة لهم بتنظيم القاعدة الارهابي والإبتعاد عن العنف والإرهاب والعودة إلى جادة الحق والصواب بما يحافظ على حياتهم ويجعل منهم مواطنين صالحين ويجنب سكان المناطق التي يتواجدون فيها المخاطر المترتبة على الأعمال الإرهابية.

وكشف الميسري ان خمسة آخرين من المطلوبين سوف يسلمون أنفسهم خلال اليومين القادمين .. مشيدا بالتعاون الذي أبدته الشخصيات الإجتماعية وأولياء أمور المطلوبين والوجاهات القبلية والتي أثمرت هذه النتائج الطيبة فضلا عن الدور الذي أضطلع به أصحاب الفضيلة الخطباء والمرشدين لتوعية الشباب المغرر بهم بمخاطر الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع ديننا الإسلامي الحنيف وقيمه ومبادئه السامية التي تنهى عن الغلو والتطرف وتحث على الوسطية والتراحم والتوحد ونشر الخير والسلام .

وأكد محافظ أبين أن الحملة الأمنية والعسكرية لتطهير مديريتي مودية ولودر من العناصر الإرهابية للقاعدة قد حققت النتائج المرجوة منها في تضييق الخناق على العناصر الإرهابية .. مشيرا إلى أن أجهزة الامن القت القبض على ثلاثة من المطلوبين أمنيا من تلك العناصر خلال الأسبوعين الماضيين .

وشدد المحافظ الميسري أن عملية ملاحقة بقية العناصر الإرهابية ستتواصل حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع إزاء ما ارتكبوه من جرائم محرمة شرعا ومجرمة قانونا، وتخليص المحافظة والوطن عموما من شرورهم .