القاهرة: أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري أنه لا مكان في المرحلة المقبلة، لكل من ناصب ثورة 25 يناير العداء مشددًا على أن الحكومة تتعهد بعدم التستر على أي فساد أيًا كان نوعه أو أشخاصه أو موقعه.

وقال شرف في كلمة وجهها اليوم إلى كل طوائف الشعب المصري إنه رغم أن الحكومة لم يمض على عهدها ثلاثة أسابيع، إلا أنها نجحت في تحقيق أهداف عدة من أجل مصلحة الوطن والمواطنين، ومن بينها نجاح الحكومة في تنفيذ الاستفتاء على التعديلات الدستورية بحياد وشفافية.

وأشار الى أن الحكومة صدقت بوعدها في حل جهاز أمن الدولة والإفراج عن معظم المعتقلين السياسيين وإعادة الشرطة تدريجيًا إلى الشارع وتأمين عودة 20 ألف مصري من ليبيا، وتعمل في الوقت الحالي على تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين، إضافة إلى نجاح الحكومة في استئناف عمل البورصة، موجهًا في هذا الصدد شكره وشكر الحكومة إلى جميع أبناء وأصدقاء مصر في الداخل والخارج على مشاركتهم في الوقوف خلف البورصة ودعمها.

وقال رئيس الوزراء المصري quot;ان الحكومة في صدد عقد حوار وطني شامل يشمل كل أطياف المجتمع بما يشمل الإطار للتعرف إلى الرؤى الوطنية وتحركنا نحو المستقبلquot;، مؤكدًا أن الحكمة من الشعب وإلى الشعب. وفي ما يتعلق بقانون منع التجمهر، قال شرف إن الاعتصام والتظاهر حق مشروع، ولا يمكن المزايدة عليه، ولكن الهدف منه هو حماية أبناء الوطن وعدم توريطهم من الإجهاد والإجهاض.

مشيرًا إلىquot; أن ما يحدث حاليًا هو تشتيت لجهودناquot;. وأوضح أنه كان أحد المتظاهرين، وأنه لن يكون هو الشخص الذي يحرم الآخرين من حق مشروع. وعن زيارته للسودان قال رئيس الوزراء المصريquot; إنها تشكل بداية فرصة لتفعيل التعاون مع هذا البلد الشقيق شمالاً وجنوبًاquot;، مؤكدًا quot;أن هذه الزيارة تؤكد وترسخ تعاونًا مع إفريقيا، وتمثل أحد الملفات المهمة في تحركنا في المستقبلquot;.