القاهرة: أكد الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot; حرص الحركة على أمن مصر واستقرارها، مشددًا على أن حماس بريئة مما وجه اليها من اتهامات بأنها كانت وراء تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية في مطلع العام الجاري.

وقال الزهار ـ في مؤتمر صحافي في نقابة الصحافيين المصريين اليوم ـ إن قوة مصر تشكل قوة أساسية للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن الرابح الأكبر من ذلك هو الشعب الفلسطيني وبرنامج المقاومة. وأوضح أن زيارته الحالية لمصر شهدت لقاءات عدة مع مسؤولي جهاز المخابرات، حيث تم الحديث حول قضايا عدة، مضيفا أنه سيلتقي غدًا الثلاثاء الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية للتباحث حول سبل تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأضاف أنه سيبحث مع المسؤولين المصريين أيضًا موضوع الحصار الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في غزة، مشددًا على أن هذا الحصار أصبح لايتماشى مع التوجه الجديد للسياسة المصرية بعد ثورة 25 يناير. وطالب الزهار حكومة الدكتور عصام شرف بضرورة العمل على كسر الحصار، داعيًا أيضًا الأطراف المعنية في مصر إلى العمل على فتح معبر رفح باعتباره يمثل الرئة الوحيدة التى يتنفس منها الفلسطينيون.

وحول امكانية اعادة فتح السفارة المصرية في غزة، قال الزهار إنه تم تناول هذا الموضوع مرارًا، وسيتم بحثه مع الدكتور نبيل العربي، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية لو رأت إبقاء السفير في رام الله فعليها أيضًا أن تفتح قنصلية في غزة تسهل على المواطنين احتياجاتهم من العبور الى مصر وتدعم العلاقات بين الجانبين.