دعا القيادي الحمساي محمود الزهار الى مواصلة quot;الجهادquot; حتى يتم تحرير فلسطين.


غزة: اكد القيادي الحمساوي محمود الزهار الخميس عالمية مدينة القدس معتبرا انها quot;ملك لكل مسلم ومسيحي واليهودي غير المستوطن وغير المستعمر او المخربquot;.

وشدد الزهار في كلمة القاها مع بداية احتفالات حركة حماس بذكرى انطلاقتها ال23 quot; ان الحركة انطلقت لتستمر في جهادها حتى تحرير كل فلسطين.

واوضح quot; ان رحلة الجهاد والاستشهاد بدأت قبل 23 عاما وسوف تستمر حتى تصفية جموع الغدر والعدوان حتى ترتفع رايات الايمان ولتقربنا يوما بعد يوم وعاما بعد عام من فلسطين. كل فلسطينquot;.

وقال quot;ان جهاد الفلسطينيين سيتواصل حتى تحرير مدينة القدس لنصلي فيها صلاة الشكر بعد تحرير كل فلسطين بعد ان رفعنا فيها الراية التي يجب ان ترفع ولتسقط فيها كل تلك الرايات المنهزمةquot;.

واوضح quot;ان مقدساتنا ليست ملكا لاسرائيل وان قدسنا ملك للمسلم وللمسيحي ولليهودي غير المستوطن، وغير المستعمر وغير المخربquot;.

وتعهد بأن حركته quot;لن تكل او تمل، ولن نقيل او نستقيل حتى نفرج عن كل اسير او اسيرة من سجون اسرائيل بغض النظر عن انتمائه السياسيquot; مشيرا الى quot;اننا ندرك الصعاب التي ستواجهناquot;.

ودعا الزهار في كلمته كافة الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها حركة (فتح) الى رص الصف والعودة الى برنامج المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الاسرائيلي.

وفي اشارة الى الفشل الذي تواجهه المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين خاطب الزهار الجانب الفلسطيني المفاوض بالقول quot;لقد وصلتم الى نهاية الطريق ووجدتم ان النفق المنتن لم يؤت بأدنى الحقوق للشعب الفلسطينيquot;.

وذكر quot; ان ايدينا ممدودة اليكم لنقبض على سلاح المقاومة في طريقنا الى الاقصىquot; داعيا جميع الفصائل quot;للمشاركة في هذا العرس الكبير، عرس التحرير، الذي يبدأ بوحدة الامة.